تأكيد بوتين وأردوغان على عقد جولة مقبلة من المفاوضات الروسية – الأوكرانية في إسطنبول

أكد الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب إردوغان، أنهما اتفقا على عقد الجولة المقبلة من المفاوضات الروسية الأوكرانية في مدينة إسطنبول التركية.

 

وهكذا ووفق ما في أصدرته الرئاسة التركية فإن “الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتّفقا خلال محادثاتٍ هاتفيةٍ على عقد الاجتماع المقبل لفريقي التفاوض الروسي والأوكراني في إسطنبول”.

 

وكانت وكالة “تاس” الروسية، في وقتٍ سابقٍ من اليوم، قد أكدت النبأ نقلا عن مصدرٍ وصفته بالمطّلع والذي قال إن “وفدي روسيا وأوكرانيا قاما بعملٍ كافٍ عن بُعد، وحان الوقت الآن لمزامنة الساعات واللقاء وجهاً لوجه”.

 

وهو الموقف الذي أكدته، اليوم، كل من روسيا وأوكرانيا مفاده التوصل إلى اتفاق بشأن عقد جولة جديدة من المفاوضات بينهما الأسبوع المقبل.

 

وفي هذا السياق ذكر كبير المفاوضين الروس، فلاديمير ميدينسكي، أن “وفدي موسكو وكييف أجريا، اليوم الأحد، جولة جديدةً من المحادثات عبر الفيديو، وتم الاتفاق على عقد اجتماع حضوري جديد بين الطرفين يومي 29 و30 من شهر آذار/مارس الحالي”.

 

نفس الموقف أكده عضو الوفد الأوكراني، دافيد أراخاميا، أنّ “جولةً جديدةً من المحادثات الحضورية بين وفدي كييف وموسكو ستُجرى في الموعد المذكور في تركيا”.

 

وكان وفدا “موسكو” و”كييف”، قد عقدا ثلاث جولات من المفاوضات اثنان في “بيلاروسيا”، وواحد في تركيا، بين وزيري خارجية البلدين “سيرغي لافروف” و”دميتري كوليبا”.

التعليقات مغلقة.