سيدي بنور: تنظيم حفل توقيع كتاب “التفسير التاريخي تأصيل ابستيمولوجي و تطبيق دكداكتيكي”للدكتور :شكير عكي”

عز الدين الاراوي

نظمت جمعية مدرسات ومدرسي مواد الاجتماعيات بتنسيق مع المدىرية الإقليمية بسيدي بنور، يومه الاحد 27 مارس 2022، بمؤسسة “التفتح للتربية والتكوين فاطمة الفهرية”، ندوة علمية تربوية بمناسبة حفل تقديم وتوقيع كتاب “التفسيرالتاريخي تأصيل ابستيمولوجي و تطبيق دكداكتيكي”، لصاحبه الدكتور شكير عكي.

وللإشارة فالكاتب يشتغل أستاذا بمركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط، وقد حضر هذه الندوة ثلة من الأساتذة والباحثين في الحقل التربوي. 

وقد تضمنت الندوة التربوية، التي أدارها المفتش ادريس شنوفي، فقرات متنوعة، ابتداـ بالكلمة الترحيبية التي ألقاها رئيس الجمعية، الأستاذ إبراعهيم بدري، فكلمة لممثل المديرية الاقليمية للتربية والتكوين، السيد محمد بن المودن، لتعقبهما المداخلات تناوب عليها كل من الأستاذ حسن شكير، والدكتور محمد صهود، والدكتور محمد اعطيطي، لتليه في الختام مداخلة صاحب الكتاب الدكتور شكير عكي، لتعقبها مناقشة مفتوحة تطرقت بالشرح والتوضيح للتفاصيل الاستيمولوجية والديداكتيكية التي حملها الكتاب.

كما تجدر الإشارة إلى أن جمعية مدرسات ومدرسي مواد الاجتماعيات بسيدي بنور، تعد من الجمعيات التربوية النشيطة في الاقليم، حيث دأبت على تنظيم ندوات ولقاءات تربوية لفائدة أساتذة مواد الإجتماعيات بالإقليم،  تستضيف خلالها أساتذة وباحثين مهتمين بالحقل التربوي والديداكتكي، وذلك بغية تطوير تدريسية المادة.

التعليقات مغلقة.