مقتل جنديين “إسرائيليين، وجرح آخرين، ضمنهم 5 وصفت حالتهم بالخطيرة بين الإعلان الفلسطيني وتبني “داعش” للعملية + فيديو

وفق ما نقلته وكالة رويترز الإخبارية، يوم الأحد 27 مارس/آذار 2022، فإن تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن مسؤوليته عن مقتل جنديين “إسرائيليين” وإصابة 10 آخرين، في هجوم استهدف حافلة كانت تقل جنودا ومستوطنين، وفقاً لما جاء في بيان نُشِر في حساب التنظيم على موقع تليغرام.

 

وكانت مصادر فلسطينية قد أعلنت في السابق أن منفذا العملية الذين استشهدا أثناءها هما الشهيدان “خالد إغبارية” و”أيمن إغبارية” وهما من سكان مدينة “أم الفحم” في الداخل المحتل.

 

وكان مسؤولون أمنيون “إسرائيليون” قد قالوا سابقا إن مسلحَين عربيَّين قتلا شخصين في “الخضيرة” الواقعة على بعد حوالي 50 كيلومتراً إلى الشمال من “تل أبيب”، يوم الأحد ثم لقيا حتفهما برصاص الشرطة.

 

وقد أكد الجيش “الإسرائيلي” مقتل جنديين، فيما وصفت حالة 5 من بين المصابين بالخطيرة.

 

وقالت قناة 12 الإسرائيلية إن وزير الجيش، بيني غانتس، يجري مشاورات مع قادة الأجهزة الأمنية عقب عملية الخضيرة، والتي وصفتها بـ”الخطيرة جداً”. 

المراسل العسكري “الإسرائيلي”، شاي ليفي، كتب في تغريدة على تويتر: “هجوم الخضيرة مخطط له، وتضمن استخدام سلاح ناري، وتصرف المسلحون فيه بهدوء ورباطة جأش، سيطروا على السلاح، وتأكدوا من القتل، وهناك جنديان هربا من الحافلة، أحدهما رد بإطلاق النار، لكنه لم يهاجم، بل هرب”.

 

التعليقات مغلقة.