وزير الشباب والثقافة والتواصل يدشن فضاء الألعاب الإلكترونية بدار الشباب الطريق الساحلية بالرباط

دشن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، يوم 27 أبريل الحالي، فضاء الألعاب الإلكترونية المقام بدار الشباب الطريق الساحلية بالرباط، وبالضبط بجانب ملاعب القرب / سوق الجملة.

 

يأتي إقامة هذا المشروع في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بالجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، والتي سبق أن تم توقيعها خلال شهر مارس من السنة الجارية.

 

 يشار إلى أن الاتفاقية كان قد وقعها كل من السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، السيد هشام لخليفي، بالرباط، والتي نصت على تعزيز دور الشباب بفضاءات للألعاب الإلكترونية في حدود سنة 2026، إضافة إلى تنظيم مسابقة “ e-botola“، بشراكة مع الجامعة الملكية لكرة القدم.

 

 وهي الاتفاقية التي تأتي في سياق مواكبة تطور السوق الرقمية الدولية خاصة في مجال الألعاب الإلكترونية، والتي تجذب مبلغا استثماريا هاما يصل إلى 160 مليار دولار سنويا.

 

 كما تجدر الإشارة إلى أن العديد من فضاءات دور الشباب قد تم تجهيزها بالألعاب الإلكترونية، والتي بلغ عددها لحدود شهر مارس الماضي، 28 دارا للشباب، ومن المرتقب أن يصل إجمالي دور الشباب المتوفرة على فضاء الألعاب الإلكترونية إلى 100 دار للشباب خلال السنة الجارية.

التعليقات مغلقة.