طنجة: توقيف مشتبه في تورطه في إعداد وتوريد زوارق لفائدة شبكات الاتجار في البشر

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأحد فاتح ماي الجاري، شخصا يبلغ من العمر 60 سنة، يشتبه في تورطه في إعداد وتوريد زوارق لفائدة شبكات تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

جاء ذلك عبر بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، قال إنه جرى توقيف المشتبه فيه على خلفية تورطه في إعداد مستودع بمنزله الكائن بحي “مسنانة” بمدينة طنجة، يستغله كورشة لإعداد وتركيب وتجهيز الزوارق المطاطية التي تستخدم في عمليات الهجرة غير النظامية عبر المسالك البحرية.

وقد مكنت الأبحاث التي أجريت مع المشتبه فيه، وعمليات التفتيش المنجزة بهذا المستودع، من حجز 15 قاربا مطاطيا و18 محركا من مختلف الأحجام والسعات، إضافة إلى حجز مجموعة من المعدات التي تستعمل في تركيب هذه المحركات وصيانتها، وأخرى تستعمل في الملاحة البحرية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، في إطار البحث التمهيدي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المرتكبة، والكشف عن جميع المتورطين المحتملين على ذمة هاته القضية الإجرامية.

التعليقات مغلقة.