5420 درهم شهريا لكراء سيارة لكل من نواب عمدة الدار البيضاء ورؤساء اللجان الدائمة والمقاطعات في ظل الحديث عن أزمة مالية بالمجلس

الدار البيضاء - احمد اموزك 

 

مرر مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء صفقة كراء 30 سيارة من نوع “Audi A 35 tdi”، التي توصل بها نواب عمدة المدينة ورؤساء اللجان الدائمة ورؤساء المقاطعات الجماعية بالمدينة، في الوقت الذي يتباكى الجميع ويتحدث عن مرور المجلس بأزمة مالية خانقة.

 

و حسب المعطيات التي توصلت بها جريدة “أصوات”، فإن ثمن كراء السيارة الواحدة يصل إلى 5420 درهم/الشهر.

 

السيارات ال “30” بلون أسود، اوتوماتيكية، توصل بها ممثلو الناخبين بالمدينة، بينما احتفظت السيد “نبيلة الرميلي” بسيارتها “BMW”.

 

و يرى متتبعون للشأن المحلي أن منتخبي الدار البيضاء، سيستغلون سيارات ألمانية جديدة من النوع الفاره يصل ثمن الواحدة منها إلى (52 مليون سنتيم).

 

غير ان العملية لم تشهد أي ردود فعل من لدن المعارضة، لأنها مرت في أجواء «حسي مسي» في مجلس الدار البيضاء.

 

و شهدت الجلسة العامة توزيع “لوحات إلكترونية” على جميع أعضاء المجلس، الذين يتراوح عددهم “131”، وقد قدر ثمن الواحدة منها ب 1500 درهم، لكن لم يعلم المتتبعون كم هو الثمن الفعلي والحقيقي للصفقة…،و من استفاد منها….؟؟؟.

 

و حسب ما توصلت به جريدة “أصوات” من مصادر عليمة، فإن مجلس مدينة الدار البيضاء يشكو من أزمة سيولة مالية، و الكل يشتكي من هاته الأزمة، لكن ومع ذلك تم تمرير فضيحة شراء سيارات فارهة.

 

و قد علمنا أن مجلس المدينة قد وضع طلبا لدى «البنك الدولي» قصد الحصول على قرض قيمته 100 مليار سنتيم، سيضاف إلى القرض البنكي السابق الذي بلغت قيمته “200 مليار”، و قروض أخرى على عاتق البيضاويين لمدة تصل إلى 30 عاما.

التعليقات مغلقة.