محافظة “إب” اليمنية  يدشن اختبارات شهادة الثانوية العامة

اليمن / حميد الطاهري 

دشن، اليوم، محافظ “إب” اليمنية، اللواء عبد الواحد صلاح، بمجمع “الغيثي للبنات” بمديرية “الظهار” اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021 – 2022م.

واطلع المحافظ “صلاح” ومعه مشرف المحافظة، يحيى اليوسفي، ووكيل وزارة التربية والتعليم، عبد الله النعمي، ومدير مكتب التربية بالمحافظة، محمد درهم الغزالي، على سير الاختبارات في مدارس “اللواء الأخضر”، و”الوحدة” للبنات، ومجمع الرئيس “الشهيد الصماد” للبنين بمركز المحافظة.

وأشاد اللواء، صلاح، بمستوى التحضير والتجهيز للاختبارات، والأجواء المناسبة التي يعيشها الطلاب أثناء تأدية اختباراتهم، مثمنا كل الجهود التي بذلها مكتب التربية واللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة لإنجاح العملية الامتحانية والتجهيز والإعداد لها. 

وأكد على أهمية مضاعفة الجهود وتذليل الصعوبات لإنجاح الاختبارات واستيعاب الطلاب النازحين من مختلف المحافظات.

وأهاب المحافظ بكافة الجهات والمكاتب ذات العلاقة إلى التعاون مع مكتب التربية بما يضمن إتمام الاختبارات بنجاح.

وأوضح مشرف المحافظة، ووكيل وزارة التربية، أن انتهاء العام الدراسي السابع على التوالي في ظل العدوان والحصار، وإجراء الاختبارات في موعدها المحدد، بحسب خطة وزارة التربية والتعليم أفشل رهانات العدوان الذي حاول استهداف العملية التعليمية وإيقافها.

وحث “اليوسفي” و”النعيمي” الطلاب على المثابرة والتركيز في الإجابات والاجتهاد فيها، وبذل أقصى جهودهم في سبيل إنجازها والحصول على الشهادة الثانوية بنجاح كبير.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة، محمد درهم الغزالي، أنه تقدم للاختبارات للعام الدراس 2021/2022، 31 ألف طالب وطالبة موزعين على 185 مركز امتحان في مختلف المديريات، منهم أكثر من ألفي طالب وطالبة نازحين من الحديدة وعدة محافظات.

حضر التدشين والزيارات مدير عام التدريب بوزارة التربية، عبد السلام المضواحي، ومدير عام مديرية “المشنة”، علي البعداني، ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة، محمد لطف المتوكل، ومساعد مدير التربية، عبد الله الشامي.

التعليقات مغلقة.