بطلة مدينة سلا تتألق في بطولة العالم المدرسية بنورماندي بفرنسا إلى جانب ستة أبطال مغاربة

تألق مغربي بارز في دورة الألعاب المدرسية العالمية “جيمنزياد 2022”  بمدينة “نورماندي” بفرنسا، في منافسات رياضة التايكواندو.

 

المسابقة عرفت تتويج مجموعة من الأبطال المغاربة، ضمنهم البطلة “أميمة بومح” التي أهدت  للمغرب ميدالية ذهبية، في وزن 63 كلغ، بعد انتصارها في اللقاء النهائي على بطلة البرازيل، بعد أن أقصت في نصف النهائي بطلة الصين في الدور نصف النهائي.

التتويج المغربي في رياضة التايكوندو كان لافتا حيث وصل للبوديوم بعد حصول الأبطال المغاربة على سبع ميداليات، ضمنهم خمس جديدة حصدوها اليوم الثلاثاء 17 ماي الجاري، بعد أن كانوا قد فازوا بميداليتين برونزيتين يومه الإثنين 16 ماي الحالي، ضمن صنف “البومسي” بواسطة كل من البطل “موسى قسطيط” والبطلة “لمياء الملحاوي”، وذلك خلال البطولة المدرسية العالمية “جيمنزياد 2022” المقامة بمدينة “نورماندي، الفرنسية.

ولا زالت دورة الألعاب العالمية المدرسية “جيمنازياد 2022” متواصلة بمدينة “نورموندي” الفرنسية، ومن المنتظر أن يتعزز رصيد الحضور المغربي بميداليات جديدة، بعد أن وصلت الغلة لحدود الساعة إلى خمس ميداليات، موزعة بين الذهب و الفضة والبرونز.

وحضر رصيد التتويج المغربي من خلال كل من البطلة “أميمة بومح” التي توجت بالميدالية الذهبية في وزن أكثر من 63 كلغ، بعد أن انتصرت على البطللة البرازيلية “تايزة داسيلفا” ب 9 ل 4، فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب البطل “هيثم الزغوطي” في وزن أقل من 73 كلغ، بعد خسارته في النهائي أمام بطل “النيبال”، فيما أحرز كل من البطلة “نزهة العسال” في وزن أقل من 49 كلغ، التي عجزت عن تجاوز بطلة كازاخستان، في مرحلة النصف، و البطلة “مريم النية” في وزن أقل من 63 كلغ، وأخيرا البطل “سليم محمد ياسين” في وزن أكثر من 73 كلغ، ليصبح مجموع الميداليات التي أحرزتها رياضة التايكوندو خلال دورة هذه البطولة العالمية المدرسية هو سبع ميداليات.

فهنيئا للأبطال المغاربة المتوجين، وهنيئا للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بسلا على تتويج البطلة “أميمة بومح” بالذهب.

 

 

التعليقات مغلقة.