تنظيم المؤتمر التشاوري الأول لأرباب مصابن سلا ب”باب بوحاجة” بسلا + فيديو

بمدينة سلا، نظمت جمعية أرباب ومسيري مصابن سلا، مؤتمرها الوطني التشاوري الأول، وذلك يومه الثلاثاء 17 ماي الحالي، بالقاعة الكبرى لجماعة سلا – باب بوحاجة.

وقد عرف المؤتمر حضورا وازنا لشخصيات رسمية ضمنها نائب رئيس مجلس جهة الرباط سلا والقنيطرة، المهندس عزيز هيلالي، وعمدة سلا، السيد عمر السنتيسي، ورئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، السيد حسن الساخي، ورئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن، السيد مولاي احمد أفيلال، والمديرة الجهوية للضمان الاجتماعي لجهة الرباط سلا والقنيطرة، السيدة فاطنة منيب، والمدير الجهوي ل “إنعاش التشغيل وتشجيع الكفاءات ANAPEC” ، السيد أيوب حسون، والمدير الجهوي للضرائب، السيد محمد اكميمش، ورئيسة الجمعية المهنية للمقاولات النسائية بالمغرب، السيدة رشيدة المرنيسي.

 

وخلال هذا الحفل تناول الحاضرون كلمات خلال هاته الفعالية، أجمعت على ضرورة العمل المشترك لتحقيق التنمية والدفع في اتجاه تعزيز الاستثمار، وخلق الأجواء المناسبة إداريا لتحقيق هاته الأهداف، والمدخل هو نهج الطريقة التشاركية بين جميع الفعاليات الاقتصادية والمالية، والتنسيق بينها للدفع بعجلة التنمية للأمام واستثمار الفضاء الواسع من الإمكانات التي تتوفر عليها الجهة عبر الانفتاح والتعاون المثمر.

وعقب ذلك تم الوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين الاتحاد العام للمقاولات والمهن والجمعية المهنية للمقاولات النسائية بالمغرب.

كما تم على هامش المؤتمر الوطني التشاوري الأول تكريم كل من السيد رشيد العبدي رئيس مجلس جهة الرباط سلا والقنيطرة، وكذلك السيد عمر السنتيسي، عمدة مدينة سلا، اعترافا من المنظمين وتقديرا للمجهودات التي يبدلونها والدعم والرعاية التي قدموها لإنجاح هذا المؤتمر الوطني الهام، ونفس الالتفاتة حظي بها قيدومي مهنيي المصابن بالمغرب.

وبالرجوع للعروض التي تم تقديمها فقد تناولت رئيسة الاتحاد العام للمقاولات والمهن موضوع المكتسبات المحققة والمطالب المستقبلية، فيما قدمت رئيسة الجمعية المهنية للمقاولات النسائية بالمغرب عرضا حول إنجازات الجمعية في تمكين المرأة اقتصاديا، أما المدير الجهوي للضرائب فقد عرض لتبسيط المساطر وتجميع أنواع الضرائب في ضريبة موحدة، فيما تطرقت المديرة الجهوية لصندوق الضمان الاجتماعي إلى محور التغطية الصحية الاجبارية والتعويضات العائلية والتقاعد، وكيفية التنزيل، أما المدير الجهوي للمديرية لإنعاش التشغيل وتشجيع الكفاءات “ANAPEC” فقد تناول موضوع التكوين وعقود العمل بشراكة مع أرباب المصابن في ربوع المملكة، كما قدم مكتب الدراسات “Performance Pro” عرضا في موضوع برنامج “فرصة” فرصة سانحة للنهوض بالقطاع.

كما صدرت عن المؤتمر مجموعة من التوصيات التي تستلزم المتابعة والأجرأة من أجل التنزيل لتتحول إلى واقع تشاركي فعلي يخدم القطاع والتنمية في بلادنا. 

التعليقات مغلقة.