النضال الوحدوي مدخل لانتزاع المطالب وتحصين المكتسبات، شعار المؤتمر الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم “إ م ش” بالحسيمة

تحت شعار “تنظيم نقابي ديمقراطي مستقل، ونضال وحدوي مستمر، من أجل انتزاع المطالب وتحصين مكتسبات نساء ورجال التعليم” ستعقد الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة مؤتمرها الإقليمي، وذلك يوم الأحد 29 ماي 2022، بالقاعة المغطاة “3 مارس” بالحسيمة، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، برئاسة الكاتب الوطني “ميلود معصيد”.

يأتي انعقاد هذا المؤتمر في سياق عام متميز باستمرار الإجهاز على مكتسبات نساء ورجال التعليم تحت مسميات مختلفة ومضمون واحد هو المزيد من التراجع والزحف على ما راكمته الشغيلة التعليمية من مكتسبات عبر نضالها المستمر والمرير، وتدمير ما تبقى من الوظيفة والمدرسة العموميتين، وعبره التأسيس لحرمان أبناء الشعب المغربي من حقهم الأساسي في تعليم عمومي، مجاني، وموحد، وفق ما ضمن بصيغة البلاغ الصحافي الصادر، والذي تتوفر الجريدة على نسخة منه.

وقد اعتبر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالحسيمة أن هاته المحطة التنظيمية تشكل مناسبة لتجسيد الديمقراطية النقابية الداخلية، إذ سيحضر فعاليات هذا المؤتمر ما يزيد عن 550 مؤتمرا ومؤتمرة، سينكبون على تقييم المتحقق خلال الأربع سنوات الماضية، من أجل تطوير الجوانب المشرقة في التجربة، وتجاوز الهفوات المسجلة.

وستدور فعاليات المؤتمر في يوم واحد، وخلاله سيتم تقديم ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، إضافة إلى مناقشة مشاريع الأوراق التي أعدتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر والمصادقة عليها خلال الجلسة العامة.

كما سيتم انتخاب الهياكل التنظيمية للجامعة، “اللجنة الإدارية الإقليمية والمكتب الإقليمي”، التي ستأخد على عاتقها استكمال المسار النضالي دفاعا عن حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية والمدرسة العمومية.

التعليقات مغلقة.