الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان تدخل على الخط وتندد بتصريحات القيادي في جبهة البوليساريو المحرضة على الإرهاب

خردي لحسن: متخصص في الشؤون الصحراوية 

 

أدانت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان “ASADEDH” التصريح الأخير لجبهة البوليساريو، الصادر على لسان “محمد الوالي اعكيك”، المحرض على تنفيذ عمليات إرهابية في المناطق الصحراوية تزامنا مع ذكرى 20 ماي.

وقد اعتبرت الجمعية الحقوقية الصحراوية هذا التصريح الصادر عن الجبهة والمحرض للشباب الصحراوي على خلق الفتنة ونشر الإرهاب وتنفيذ هجمات في مدن المناطق الصحراوية بهدف خلق جو من الكراهية في صفوف الصحراويين، وزعزعة الاستقرار والسلم والسلام في تلك المناطق الصحراوية.

واضافت الجمعية الحقوقية أن هذه الافادات للقيادي في جبهة البوليساريو هي دعوة صريحة لممارسة أعمال الإرهاب والتخريب، إذ ترسل وبشكل صريح رسائل إرهابية موجهة للشباب الصحراوي لإسقاطهم في وكر الإرهاب.

وعبرت الجمعية التي تعنى بحقوق الإنسان عن رفضها التام واستهجانها لمثل هاته التصريحات غير المسؤولة، خاصة وأن زعيم الجبهة “إبراهيم غالي” متهم و متابع قضائيا في قضية التخريب وأعمال الإرهاب والتفجير سنة 1975، بعد أن قام بتفجير حزام الفوسفاط. 

وأضاف ذات المصدر أن هذه الاستفزازات الميدانية التي تقوم بها عناصر البوليساريو تترجم مدى عدم استعداد الجبهة للانخراط الفعلي والمسؤول في مسار الاحترام الكامل للقرارات الدولية، خاصة تلك الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والمتعلقة بالوضع الميداني في منطقة الجنوب، مضيفة أن من يمارس هذا السلوك وهاته الاستفزازات يضع نفسه خارج الشرعية الدولية، في مواجهة مع الأمم المتحدة والقانون  الدولي.

التعليقات مغلقة.