المهرجان الوطني للموسيقى الأندلسية المغربية يعود لإضاءة سماء فاس

ينظم مجلس جماعة فاس، بمدينة فاس، خلال الفترة الممتدة من 02 يونيو المقبل وإلى غاية 04 منه، المهرجان الوطني للموسيقى الأندلسية المغربية، في دورته الخامسة والعشرين، والذي ينظم هاته السنة تحت شعار “الموسيقى الأندلسية تراث إنساني”.

وستتضمن فقرات المهرجان أنشطة متنوعة، حيث سيعرف حفل الافتتاح الذي سينظم، يوم الخميس 02 يونيو المقبل، ابتداء من الساعة التاسعة ليلا، بالقاعة الكبرى لجماعة فاس، إلقاء كلمة الافتتاح الرسمي للمهرجان من طرف رئيس جماعة فاس، الدكتور “عبد السلام البقالي”، تعقبها السهرة الأولى التي سيحيي فقراتها جوق “البريهي” بفاس برآسة الفنان “الحاج أنس العطار” في ميزان “قدام الحجاز الكبير”.

أما اليوم الثاني الذي سيقام، يوم الجمعة 03 يونيو ، ابتداء من الساعة السادسة مساء، بالقاعة الكبرى بمقاطعة فاس المدينة، فسيعرف مشاركة المعهد الجهوي للموسيقى والفن الكوريغرافي التابع لوزارة الثقافة، والمجموعة الصوتية هواة “ليالي زمان” تحت إشراف “أمين بلكعاب”.

وعلى الساعة التاسعة ليلا من نفس اليوم، فسيقام حفل بالقاعة الكبرى لجماعة فاس بمشاركة جوق “روافد موسيقية” بطنجة برآسة الفنان “الدكتور عمر المتيوي”، في ميزان بسيط رمل الماية.

أما يوم السبت 04 يونيو، وبالقاعة الكبرى لجماعة فاس، فسيتم تنظيم ندوة في موضوع “الموسيقى الأندلسية تراث إنساني” بمشاركة شلة من الأساتذة المهتمين بالمجال، بإشراف الدكتور رشيد بناني، كما سيتم توقيع المؤلفات الجديدة الخاصة بالموسيبقى الأندلسية.

التعليقات مغلقة.