مفاجئ: عقد لقاء بين رئيس الحكومة المغربية وزعيم المعارضة في إسبانيا على هامش لقاء “روتردام”

خردي لحسن: متخصص في الشؤون الصحراوية 

 

على هامش انعقاد مؤتمر حزب “الشعب الأوروبي”، المنظم ب “روتردام” الهولندية، يومه الثلاثاء 31 من شهر ماي 2022، عقد لقاء جمع زعيم المعارضة الإسبانية، السيد ألبرت نونيز فيخو، ورئيس الحكومة المغربية، السيد عزيز أخنوش .

 

وعقب هذا اللقاء غرد زعيم المعارضة الإسبانية، ألبرت نونيز فيخو، عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا: إن هذا اللقاء الثنائي مع رئيس الحكومة المغربية، عزيز اخنوش، يأتي في سياق تعزيز علاقات الجوار بين البلدين بإخلاص، مشيرا الى أن الجانبين بصدد تنفيذ سياسة خارجية صادقة وصارمة مع اتفاقات شفافة ودائمة.

 

وكشفت تقارير إخبارية إسبانية أن اللقاء كان فرصة لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية على ضوء خارطة الطريق الجديدة بين البلدين، بالإضافة للتداول حول موقف إسبانيا الجديد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي في ظل الموقف الذي يعتمده زعيم المعارضة الإسبانية ومطالبته رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، بتبرير الموقف الإسباني.

 

وفي آخر أخبار هذا اللقاء ،فإن رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، قد وجه دعوة لزعيم المعارضة الإسبانية لزيارة المملكة المغربية، وأن هذا الخير قبل الدعوة.

التعليقات مغلقة.