ترحيب “إسباني” بالنتائج الإيجابية لخريطة الطريق الموقعة مع “المغرب”

خردي لحسن

 

أعربت الحكومة الإسبانية، اليوم الإثنين 6 من شهر يونيو الجاري، عن ارتياحها للنتائج الإيجابية لخارطة الطريق الجديدة التي تم وضعها بين البلدين عقب الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، للمغرب في أبريل الماضي بدعوة من جلالة الملك “محمد السادس”.

جاء ذلك من خلال تصريح أدلت به المتحدثة باسم الحكومة “الاسبانية”، السيدة “إيزابيل رودريغيز”، خلال حلولها ضيفة على برنامج تلفزيوني إسباني بثته قناة “TVE”، حيث قالت، يمكن أن نهنئ أنفسنا، لأن هذه الخطوة الجديدة تثبت أنها إيجابية للغاية.

 

وفي هذا السياق، قالت الناطقة باسم الحكومة الإسبانية، لقد رأينا بالفعل في الأسابيع الأخيرة النتائج الإيجابية لخارطة الطريق الجديدة التي وضعها البلدان، والتي مكنت من المضي قدمًا في العديد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

وأعربت “إيزابيل رودريغيز” عن رغبة بلادها في المضي قدمًا في تعزيز العلاقات مع المغرب وتوطيد شراكة مفيدة وصادقة.

وأضافت نواصل اليوم التقدم في خريطة الطريق الموضوعة مع المغرب لتحسين علاقة الجوار هذه، وقبل كل شيء للمضي قدما في القضايا المهمة لبلدنا، مثل الهجرة والاقتصاد والأمن.

وأكدت أنه لتحقيق هذا الهدف فإن العديد من الإدارات الوزارية الإسبانية تعمل على عقد وتفعيل اتفاقيات حاسمة تتعلق بالعلاقات مع المملكة المغربية.

التعليقات مغلقة.