تأكيد على تطوير علاقات تنظيمي شباب “التجمع الوطني للأحرار” وشباب “الحزب الشعبي النمساوي”

استقبل مكتب “الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية”، يومه الثلاثاء 07 يونيو الحالي، وفدا عن شبيبة “الحزب الشعبي النمساوي”، وذلك بالمقر المركزي لحزب “التجمع الوطني للأحرار” بمدينة الرباط، ترأسه كل من النائبة البرلمانية “ياسمين لمغور”، نائبة رئيس “الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية”، و”Nico Marchetti”، رئيس “مجموعة الصداقة البرلمانية النمساوية-المغربية”، ونائب رئيس “شبيبة الحزب الشعبي النمساوي”.

 

وقد حضر هذا اللقاء العديد من أعضاء مكتب “الفيديرالية الوطنية للشبيبة التجمعية” وشبيبة “الحزب الشعبي النمساوي”.

وخلال هذا اللقاء تداول الطرفان في مستوى علاقات التعاون والصداقة الجيدة التي تجمع الطرفين، مؤكدين على أهمية تعزيز وتطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وقد ركزت مختلف تدخلات أعضاء الفيديرالية على تقديم بطاقة تعريفية للأدوار التي تلعبها “الشبيبة التجمعية” داخل الحقل الشبابي بالمغرب، ومكانة الشباب داخل الحزب، والتي مكنتهم من تقلد مواقع متقدمة في تدبير الشأن العام الوطني والمحلي، ودور الشبيبة على مستوى الديبلوماسية الموازية، وهو الأمر الذي توج، نهاية الأسبوع المنصرم، بلقاء مع ممثلي القنصليات المعتمدة بمدينة الداخلة.

من جهتهم نوه أعضاء “شبيبة الحزب الشعبي النمساوي” بالدينامية التي يعرفها حزب “التجمع الوطني للأحرار”، والدور الهام الذي يلعبه في تطوير العلاقات مع “الحزب الشعبي النمساوي”، مشيدين بالعلاقات الجيدة التي تربط المغرب بالنمسا خاصة، وبدول الاتحاد الأوروبي عامة.

وعقب هذا اللقاء نظم الجانبان ندوة صحافية مشتركة تطرقت لعلاقات البلدين وسبل تعزيز روح المبادرة وريادة الأعمال لدى الشباب، في أفق بناء جيل جديد من القادة، معبرين عن رغبتهم في تعزيز وتوطيد هاته العلاقات، وتبادل التجارب والخبرات في مجموعة من القضايا التي تهم الجانبين.

التعليقات مغلقة.