تنظيم تظاهرة تحسيسية بأضرار التدخين والمخدرات على الصحة ب”سلا الجديدة”

تحت شعار “من أجل مجتمع سليم”، وتخليدا لليوم العالمي لمحاربة التدخين، تنظم “الفدرالية المغربية للوقاية من التدخين والمخدرات”، بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية ب”سلا الجديدة”، تظاهرة فنية تحسيسية بأخطار التدخين والإدمان، وذلك يوم الجمعة 10 يونيو 2022،  ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، بمقر الكلية  ب”سلا الجديدة”.

والهدف المتوخى من تنظيم هذه التظاهرة هو المساهمة في تحصين التلاميذ والطلبة ضد آفة تدخين السجائر  والمخدرات، وذلك عبر توعيتهم بالأضرار الناجمة عن التعاطي لهذه العادات السيئة، وأثرها على صحتهم الجسدية والنفسية، وبالآثار السلبية لذلك على مسارهم الدراسي وعلى حياتهم الاجتماعية والأسرية. 

ولتحقيق هذا المبتغى، تعتمد هذه التظاهرة التحسيسة على الفن كوسيلة للإقناع وإيصال الرسائل التحسيسية للتلاميذ والطلبة، المستهدفين من هذا النشاط.

وتتضمن هذه التظاهرة عرض أعمال إبداعية من إعداد الطلبة والتلاميذ ومتدربي مراكز التكوين المهني، منها معرض للوحات تشكيلية ومسرحية بعنوان “واهيا البلية”، إضافة إلى أغاني متنوعة يدور موضوعها حول التدخين بلهجات  متنوعة، وقراءات شعرية ذات مضمون توعوي وتحسيسي.

التعليقات مغلقة.