تجديد المكتب الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي فرع “الجديدة” 

عبد الإله علاني

انعقد، يوم السبت 11 يونيو 2022، بالقاعة الكبرى لثانوية الرازي، بالجديدة، المؤتمر الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي -فرع الجديدة -، بحضور المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، السيد “رشيد شرويت” و”عبد الجليل مشيشي”، رئيس مصلحة التواصل والشراكة والشؤون القانونية بالمديرية، وكذا ممثلين عن المكتب الوطني للجمعية،  بالاضافة الى 165 مؤتمرة ومؤتمر  يمثلون المؤسسات التعليمية بمديرية الجديدة.

المؤتمر افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني، أعقبتها كلمة ألقاعها السيد: “رشيد شرويت”، المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، تحدث من خلالها عن أهمية جمعية التعاون المدرسي في المنظومة التربوية والتي تعد من أقدم الجمعيات المدرسية بعد الاستقلال.

ووصف المتحدث ذاته، التنظيم بالأكثر سخاء وعطاء من خلال إسهامه الفعلي في بناء المدرسة المغربية الحديثة والمعاصرة، مضيفا أنه جد فخور بالانشطة التي ينظمها الفرع الاقليمي أو الفروع المحلية داخل المؤسسات التعليمية، والتي تحمل مبادرات ذات طابع تربوي، اجتماعي، تضامني، موصيا المشاركين بضرورة الاهتمام أكثر بأنشطة الحياة المدرسية لما لها من أهمية خاصة في بناء شخصية المتعلم.

بعد ذلك تلا السيد “عبد الله ناصر”، رئيس الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، التقرير الادبي والذي تناول فيه مجموعة من المحطات والانشطة التي نظمها الفرع منذ تقلده المهمة سنة 2015، وكان من أبرزها تنظيمه المخيم الربيعي، المسرح المدرسي، القافلة التضامنية الاجتماعية، حفل التميز، إلى جانب الدعم الاجتماعي والاطعام المدرسي وغيرها من الانشطة.

أما السيد “المصطفى بوجيدي”، أمين مال الفرع، فأثنى على الدور التشاركي الذي قام به المكتب التنفيذي، من خلال إبرام شراكات مع مجموعة من الشركات مؤكدا على حرص الجمعية على الحكامة والشفافية وهي الخطوات التي ميزت هذه المرحلة لدرجة أن الفرع سجل فائضا في الميزانية تجاوز 340 ألف درهم.

وبعد مناقشة مستفيضة للتقريرين الادبي والمالي تم التصويت عليهما بالاغلبية المطلقة، مع تسجيل تصويت مشاركين اثنين ضد التقريرين، في حين امتنع 12 مشاركا ومشاركة عن التصويت عن التقرير المالي. 

 

وفي الاخير تم انتخاب مكتب جديد يتكون من 15 عضوة وعضو، والذي انتخب فيه كل من: عبد الله ناصر، مصطفى بوجيدي، عبد الكريم ميارة، فاطمة عبيد، كريم بلالي، مصطفى بهجي، ايمان فجري، عزيز منير، بهيجة رشقي، عبد الرحمن خريب، احلام أسيف، عبد الرحيم السهب، عبد الرحيم جواح، يونس المالكي، كفيل عبد الرحمن.

هذا وسيتم خلال الأيام القادمة عقد اجتماع للمكتب التنفيذي من أجل توزيع المهام.

التعليقات مغلقة.