الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية تنظم لقائها الجهوي الأول بمدينة الداخلة‎‎

خردي لحسن
انطلقت بالغرفة الفلاحية، صباح يوم السبت 25 من شهر يونيو الجاري بإشراف من المنسق الجهوي للتجمع الوطني للأحرار محمد الأمين حرمة الله، فعاليات الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية والتي نظمت لقائها الجهوي الأول بمدينة الداخلة. 

وعليه فان هذا  اللقاء تميز بحضور وازن بتواجد أعضاء المكتب السياسي للفدرالية إلى جانب رئيسة الفدرالية الوطنية لمنظمة المرأة التجمعية أمينة بنخضراء ومناضلي ومناضلات حزب الاحرار  بمدينة الداخلة.

حيث افتُتح اللقاء بكلمة ألقاها المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار السيد محمد لامين حرمة الله، والذي رحّب من خلالها بمكتب المنظمة الجهوية النسوية وجل  النساء الحاضرات في اللقاء، وأكد على ضرورة إشراك المرأة في التنمية باعتبارها  نصف المجتمع، ولكونها تحتل مكانة هامة ومناصب عليا في المجتمع، خصوصا في الساحة السياسية .

 

وتليه كلمة رئيسة المرأة التجمعية بالداخلة  السيدة :  بثينة تيكمة والتي أشادت بدور المرأة الفعال في الدفاع عن حقوقها والاهتمام بشؤونها العامة، مع ضرورة إشراك المرأة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب، وعليه نوهت بالعمل الجبار الذي يقوم به المنسق الجهوي وتضحياته الكبيرة من أجل المرأة ومجهوداته لتتبوأ مكانتها التي تستحقها داخل المجتمع المغربي.

 

وللإشارة فإن اللقاء التجمعي النسوي، شهد بامتياز الحديث عن البصمة النوعية للمرأة في الحقل السياسي خلال العهد الجديد، والذي أثبتت من خلاله حضورها السياسي مما يسمح بترسيخ القناعة بأن المرأة المغربية قادرة على الانخراط في العمل السياسي، وتم التطرق في الحديث عن الدور المحوري والفاعل بهذا الخصوص والذي يعود بشكل أساسي إلى المنظمات النسائية المنضوية في الأحزاب الوطنية الملتزمة، المؤمنة بقضايا المرأة والدفاع عن حقوقها وفي مقدمتها حزب التجمع الوطني للأحرار .

 

وفي الختام تم فتح باب المداخلات، والتي دارت جلها حول التمكين السياسي ودعم المشاركة الديمقراطية للمرأة جهويا ووطنيا باعتبارها عنصرا أساسيا في الحقل السياسي .

التعليقات مغلقة.