حفل جوائز “الأفضل بأفريقيا” الرياضي يعلن الوداد البيضاوي الأقوى قاريا

حصد فريق الوداد البيضاوي جائزة أفضل فريق على صعيد القارة السمراء للرجال، فيما أعلن عن تتويج فريق “صان ميلودي سان داونز” في فئة السيدات.

جاء ذلك خلال حفل تسليم جوائز الأفضل في القارة السمراء، الذي استضافته العاصمة المغربية “الرباط”، مساء اليوم الخميس 21 يوليو، عقب إسدال الستار عن الموسم الكروي داخل القارة الأفريقية.

 

وعلى الصعيد الفردي أعلن المصري “محمد الشناوي” فائزا بجائزة أفضل لاعب محلي داخل القارة الأفريقية، فيما توجت الغانية “بادو إليفين” بجائزة أفضل لاعبة محلية، أما جائزة أفضل لاعبة في القارة فقد آلت الى “أسيسات” من نيجريا، بينما حاز “باب ماترسار” على جائزة أفضل لاعب شاب.

على صعيد المنتخبات أعلن عن فوز “التيرنغا” بجائزة أحسن منتخب في القارة السمراء، فيما منح السنغالي “عثمان ساغو”، لاعب فريق “سيمبا” التنزاني، جائزة أروع هدف.

على صعيد الإطار التقني فقد أعلن عن تتويج الجنوب افريقية “ديزيريه إليس” بجائزة أفضل مدربة في القارة، فيما آلت جائزة أحسن مدرب “أيو سيسي” مدرب المنتخب السنغالي.

على صعيد الجائزة الكبرى لأفضل لاعب إفريقي فقد سطع نجم “ساديو ماني” المتألق مع فريق “ليفربول” الإنجليزي.

الحفل الرياضي الإفريقي الهام الذي احتضنته مدينة الرباط تميز بغياب النجم المصري “محمد صلاح”، بعد أن فضل الانضمام لمعسكر فريق “ليفربول” التحضيري للموسم الكروي الجديد 2023/2022 المقام في ألمانيا، الذي سيواجه فريق “ريد بول لايبزيج” الألماني.

وللإشارة فقد ساهم تتويج المنتخب السنغالي بكأس إفريقيا للأمم 2021، ومساهمة النجم “ساديو ماني” الفعالة في هذا التتويج، مطلع العام الحالي، بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في لقاء جمعه بالمنتخب المصري، وأيضا لدوره في تأهل منتخب بلاده لنهائيات مونديال قطر 2022 في تتويج “ماني” باللقب الإفريقي.

التعليقات مغلقة.