الصحف العربية تشيد بانتخاب “شيخ الإسلام الله شكور باشازاده” عضوا في مجلس الحكماء المسلمين

نشرت الوكالة الرسمية لدولة “الإمارات العربية المتحدة” وصحيفة “الخليج”، وكذلك بوابتا “اليوم السابع” و”مصراوي”، اللتان تتمتعان بجمهور واسع من القراء في “مصر”، مقالاً عن انتخاب رئيس إدارة مسلمي “القوقاز”، شيخ الإسلام الله شكور باشازاده، عضوا بمجلس الحكماء المسلمين، وهي هيئة مؤثرة في العالم الإسلامي.

 

ويشار في المقال إلى أن رئيس المجلس وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، وقع على هذا القرار، وبعث رسالة إلى الزعيم الديني ل”أذربيجان”، وفي الوقت نفسه ركز على أن “شيخ الإسلام الله شكور باشازاده” هو رئيس مركز “باكو الدولي للتعاون بين الأديان والحضارات” ورئيس المجلس الاستشاري لرابطة الدول المستقلة.

وأضاف المقال أن “شيخ الإسلام الله شكور باشازاده” ساهم مساهمة كبيرة في تعزيز الحوار بين الأديان ونشر قيم التسامح والتعددية الثقافية في “أذربيجان”، وفي جميع أنحاء العالم.

وفي الختام، تم التأكيد على أنه من بين أعضاء مجلس الحكماء المسلمين الذي يضم 17 زعيماً دينياً، نجد شخصيات إسلامية دينية ورجال دولة معروفين، أمثال “الأمير غازي بن محمد بن طلال” و”الشيخ عبد الله بن بيه” و”الدكتور عبد الله نصيف” و”الدكتور محمد قريش شهاب” و”الشيخ عبد الرحمن بن محمد آل خليفة”.

التعليقات مغلقة.