إعطاء انطلاق “قافلة القرب بالعالم القروي” من الجماعة الترابية “امزفرون” بإقليم وزان من طرف مدير الوكالة الحضرية للعرائش وزان

أعطى السيد مدير الوكالة الحضرية للعرائش – وزان، يومه الأربعاء 03 غشت الحالي، الانطلاقة الرسمية ل”قافلة القرب بالعالم القروي” بإقليم وزان، انطلاقا من الجماعة الترابية “امزفرون”. 

عملية إعطاء انطلاق “قافلة القرب” على مستوى إقليم وزان، حضر مراسيمها السيد رئيس الجماعة الترابية “امزفرون”، قبل أن تنتقل القافلة إلى الجماعة الترابية “مصمودة”، فيما ستشكل الجماعة الترابية ل”عين بيضا” آخر محطة للقافلة على مستوى الإقليم، منهية بذلك مسارا يشمل 9 جماعات قروية، ويمتد على مسافة 260 كلمتر.

 

وتعتبر هذه القافلة مبادرة نموذجية ورائدة على هذا المستوى، حيث تم إعطاء انطلاقتها الرسمية، من طرف السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير  والإسكان وسياسة المدينة، يوم الخميس 28 يوليوز 2022، بمركز الجماعة الترابية “امزوضة” بإقليم شيشاوة.

يشار إلى أن هاته القافلة تنظم تحت شعار: “الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي”، وستطوف كل الجهات الترابية 12 للمملكة، ابتداء من فاتح غشت 2022.

كما تجدر الإشارة إلى أن الهدف من تنظيمها يروم إلى دعم الساكنة القروية والإنصات لاهتماماتها ومشاكلها وانتظاراتها عن قرب، بالموازاة مع توفير الدعم والإرشاد والمواكبة لساكنة هاته المناطق، بهدف الارتقاء بأوضاع المجال القروي.

وفي هذا السياق، فقد اتخذت الوكالة الحضرية للعرائش – وزان كل التدابير والإجراءات من أجل ضمان مرور هذه القافلة في أفضل الظروف الممكنة، وذلك بتنسيق مع شركائها المحليين، لتشمل زياراتها التواصلية حوالي 20 جماعة ترابية بإقليمي العرائش ووزان، وذلك على مدى يومين اثنين، وتسعى خلالهما الوكالة تحقيق التواصل المباشر مع الساكنة القروية، وتجسيد سياسة القرب، والإدارة المواطنة التي تسعى لخدمة المواطن، وذلك انسجاما مع العناية الملكية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للعالم القروي، والتي تهدف إلى توفير ظروف عيش كريم لساكنته، بالنظر لما يمثله هذا المجال من أهمية ديموغرافية واجتماعية واقتصادية.

التعليقات مغلقة.