أحياء “خميس زيما” بالشماعية تغرق في الظلام ولا من ينصف الساكنة

ذ. علي إيكوديان - الشماعية

تعيش مجموعة من الأزقة والأحياء بجانب السوق الأسبوعي “خميس زيمة” بمدينة الشماعية، تحت رحمة الظلام بسبب عطل في الإنارة العمومية.

وفي هذا السياق صرح مجموعة من المواطنين، “إن الظلام ظل لأيام متواصلة دون إصلاح، هذا وعلى غرار الشارع المؤدي إلى سوق خميس زيمة والذي يعرف أيضا تعطل العديد من مصابيحه”. 

وأكد المواطنون بأن التنقل عبر أزقة الأحياء المذكورة التي اجتاحها الظلام أضحت مغامرة محفوفة بالمخاطر، علما أن هذه الأحياء المعروف عليها أنها نقط سوداء بالمدينة، ناهيك عن الحفر وتردي البنية التحتية التي تزيد من صعوبة التنقل.

وطالب ذات المصدر، الجهات المعنية من أجل التدخل لإصلاح العطل وإنارة تلك الأحياء، علما أن انعدام الانارة العمومية وسيادة الظلام الدامس يخيم على الحي منذ أيام مع ما يرافق ذلك من ممارسات وأعمال مشبوهة.

من جهة أخرى صرح عدد من الأعضاء بالمجلس الجماعي للشماعية، بأن “ميزانية المدينة لم تدخل صندوق الجماعة من أجل اقتناء مصابيح جديدة، وإيفاد مصالح مراقبة الإنارة العمومية التابعة للجماعة من أجل إصلاح الأعطاب وتبديل المصابيح المحروقة”.

إلى ذلك الحين، لا تزال ساكنة الأحياء الشعبية ب”خميس زيما” بالشماعية، تعيش الأمرين، أعطاب الإنارة العمومية ومشكل البنية التحتية المتردية، سيما وأن المجلس الحالي وعد بالإلتفات لهذه الإحياء من هذه الناحية خلال حملته الإنتخابية.

التعليقات مغلقة.