المياه تخرج مجموعة من الدواوير بتاونات للاحتجاج، فهل بدأت تباشير غضب المياه؟

جريدة أصوات

لعل وضعية مخزون المياه والنقص المسجل في احتياطي هاته المادة قد بدأت تطفو على سطح الأحداث وطنيا، حيث خرجت ساكنة دوار “المخفية” بإقليم تاونات، يومه الأربعاء، للاحتجاج من خلال وقفة احتجاجية نظمتها أمام مركز جماعة “تمضيت”، للمطالبة بحقهم من هاته المادة الأساسية للحياة، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة بما تعنيه من كثرة استهلاك هاته المادة.

 

وهكذا فقد خرج عشرات المواطنين من ساكنة دوار “المخفي” في مسيرة توجهت صوب جماعة “تمضيت”، للمطالبة بإعادة مد الدواوير بالماء الصالح للشرب من عين “أنزرت”، التي كانت تستفيد من مياهها الساكنة سابقة والتي تم حرمان الساكنة من الاستفادة منها بشكل مفاجئ وصادم.

 

وأكدت المصادر ذاتها، أن المحتجون لم يجدوا بجماعة تمضيت من يستلم العريضة التي تقدم بها الساكنة ويقوم بضبطها، الشيئ الذي اعتبره البعض عبثا بمصلحة الساكنة.

 

ووفق مصادر إعلامية فإن انعكاس هذا الوضع كان كارثيا على دوار “المخفي” والدواوير المجاورة ، حيث تضطر الساكنة لقطع مسافات طويلة للتزود بالماء الصالح للشرب، وما يزيد المشهد تراجيديا متحركة، غياب المواصلات وصعوبة التضاريس.

 

وخلال المسيرة والوقفة الاحتجاجية طالبت الساكنة مسؤولي إقليم “تاونات”، وجماعة “تمضيت”، التدخل العاجل لتزويدهم بالماء الصالح للشرب كمادة أساسية للحياة حرموا منها بقرار لا يعرفون مصدره، وما يعرفون هو أنه أثر سلبا على حياتهم واستقرارهم النفسي والمجالي.

التعليقات مغلقة.