المغرب يرحب بقرار البيرو سحب اعترافها بالجمهورية الوهمية

جريدة أصوات

رحبت المملكة المغربية بقرار دولة “البيرو” سحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” المزعومة الذي تم قبل سنة، واختيارها الواعي بدعم الوحدة الترابية للمملكة ومبادرتها للحكم الذاتي.

جاء هذا القرار عقب المحادثة الهاتفية التي أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، مع وزير العلاقات الخارجية البيروفي، السيد ميغيل أنخيل رودريغيز ماكاي.

 

وقد أشاد “بوريطة” بقرار جمهورية “البيرو” المتخذ معربا عن تقدير المملكة المغربية لهاته الخطوة السياسية الهامة التي ستفتح صفحة جديدة في العلاقات مع هذا البلد الصديق.

وأضاف بأن هذا القرار سيمكن من تعميق التشاور السياسي، وتعزيز التعاون القطاعي، خاصة في مجالات الفلاحة والأسمدة، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ مبادرات ملموسة في القريب العاجل لتنزيل هاته الرؤية المشتركة لهاته العلاقات. 

 

يشار إلى أن مجموعة من الدول كانت قد سحبت اعترافها بالجمهورية الوهمية، وهكذا، ومن بين 193 بلدا عضوا في الأمم المتحدة، 84 في المائة منها لا تعترف بـ”الجمهورية الصحراوية” المزعومة، أي ما يمثل ثلثي البلدان الإفريقية، و68 في المائة من بلدان أمريكا اللاتينية والكارايبي، و96 في المائة من البلدان الآسيوية، و100 في المائة من بلدان أوروبا وأمريكا الشمالية.

التعليقات مغلقة.