مقتل أربعة أطفال جراء السيول التي ضربت موريتانيا + فيديو

جريدة أصوات

قضى ، يومه الأحد، أربعة أطفال نحبهم غرقاً بإحدى القرى بمقاطعة “سيلبابي” جنوبي البلاد، جراء السيول التي عرفتها المنطقة.

 

جاء ذلك وفق ما أعلنت عنه وزارة الداخلية الموريتانية، التي أكدت أن هاته السيول خلفت أضرارا مادية في المنطقة وفي مناطق أخرى، حيث انهارت العديد من المنازل، إضافة إلى تعطل الشبكة المائية وحركة النقل الطرقي في مناطق مختلفة نتيجة هاته الأحوال الجوية المضطربة.

 

وفي تفاصيل وقائع الأحداث قالت السلطات الموريتانية “لقي 4 أطفال مصرعهم غرقا جراء السيول في قرية انيوردل ببلدية حاسي شكار في ولاية كيدي ماغه”.

وأوضحت السلطات، أن الأمطار تسببت خلال الـ24 ساعة الماضية في أضرار مادية في العديد من المدن والقرى في جنوب وشرق ووسط البلاد. 

 

وللإشارة فقد أدت قوة الأمطار التي ضربت موريتانيا، الأسبوع الماضي، إلى نزوح نحو 500 أسرة في مدينة “كيهيدي” جنوب البلاد، نتيجة قوة السيول التي ضربت المنطقة، والتي أدت إلى غمر المنازل بالمياه في أحياء كثيرة من المدينة، وهو نفس الوضع الذي عاشته العاصمة الموريتانية “نواكشوط”.

 

كما تجدر الإشارة إلى أنه ومنذ يوليو الماضي تسببت الأمطار في وفاة العشرات من الموريتانيين في مناطق مختلفة من البلاد، حيث تشهد البلاد ما بين يوليو وأكتوبر من كل عام، هطول أمطار غزيرة، تتسبب عادة في خسائر مادية وبشرية.

 

التعليقات مغلقة.