إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا يوم الخميس والمسابقة تعد بوجبة كروية عالمية شهية

جريدة أصوات

ستقام، مساء الخميس 25 غشت الحالي، في مدينة إسطنبول التركية، قرعة مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي ستعرف تباري 32 نادياً من أجل الظفر بأقوى وأمتع البطولات العالمية.

ومن المنتظر أن تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة بمدينة إسطنبول، يوم 10 يونيو 2023.

ويشارك نادي “ريال مدريد” الإسباني في المسابقة، بصفته حامل اللقب والبطولة، بعد هزمه لفريق “ليفربول” الإنجليزي بهدف نظيف خلال المباراة النهائية التي أقيمت بالعاصمة الفرنسية “باريس”.

ووفق نظام المسابقة فسيتم تقسيم الأندية المشاركة في الدورة إلى 8 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 أندية، يتأهل عبرها إلى دور 16 أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، في حين يتحول أصحاب المركز الثالث للمشاركة في مسابقة “اليوروبا ليج”.

ومن المتوقع أن تفرز هاته القرعة مواجهات نارية اعتبارا لقوة الأندية الحاضرة.

وقد أخضع الاتحاد الأوروبي المسابقة لتصنيف جديد مؤسس على مستويات، يضم المستوى الأول كلاً من: ريال مدريد، “حامل اللقب”، انتراخت فرانكفورت الألماني، “بطل اليوروبا ليج”، “مانشستر سيتي” الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونيخ الألماني، ميلان الإيطالي، بورتو البرتغالي، أياكس أمستردام الهولندي.

فيما يضم المستوى الثاني كلا من: “ليفربول الإنجليزي”، وصيف النسخة الماضية، تشيلسي، برشلونة، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، إشبيلية، لايبزيج، توتنهام هوتسبير.

أما المستوى الثالث فيتواجد ضمنه كلا من: بوروسيا دورتموند، إنتر ميلان، شاختار دونتسيك، نابولي، سبورتنج لشبونة، باير ليفركوزن، سالزبورج، مارسيليا.

بينما يتواجد في المستوى الرابع كلاً من كلوب بروج، بنفيكا، سلتيك، مكابي حيفا، فيكتوريا بلزن، بالإضافة إلى 3 أندية يتم حسم موقفها مساء الأربعاء، حيث تقام مباريات الإياب للدوري المؤهل للمسابقة، بين ايندهون – جلاسجو رينجرز، دينامو زغرب – بودو جليمت، وطرابزون سبور – كوبنهاجن.

وفيما يخص توقيت الدورة فستبدأ الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا يومي 6 و7 سبتمبر المقبل، وتنتهي مباريات دوري المجموعات مطلع نوفمبر، على أن تكون قرعة دور الـ16 يوم السابع من نوفمبر المقبل.

التعليقات مغلقة.