سلطات الدار البيضاء تغلق مكتب وساطة العمل بعد صدور بلاغ من مكتب الاتصال “الإسرائيلي”

الدار البيضاء - احمد أموزك

 

أغلقت سلطات الدار البيضاء “أنفا” مكتب الوساطة “الإسرائيلي” الذي كان قد فتح في “شارع مصطفى لمعاني”، بمقاطعة أنفا، بالدار البيضاء، والذي كان يستقبل ملفات شباب مغاربة راغبين في العمل في الدولة العبرية.

 

جاء هذا القرار بعد صدور إخبار بتلقي طلبات العمل في “إسرائيل” عبر هذا المكتب بأجور مغرية، إلا أن مكتب “الاتصال الاسرائيلي” بالرباط ، سارع إلى نفي الخبر، عبر بلاغ أصدره في هذا الشأن، ينفي صلته بالمكتب المروج لخبر وجود فرص للعمل في “إسرائيل”، مؤكدا أن لا رابطة تجمعه بهذا المكتب، أو بأي مكتب آخر يدعي إصدار تأشيرات عمل في “إسرائيل”.

 

وبناء على هذا البلاغ قررت السلطات المحلية بالدار البيضاء، يوم امس الأربعاء 24 غشت الجاري، إغلاق مكتب الوساطة الوهمي هذا.

 

حيث حلت بعين المكان عناصر السلطة المحلية التابعة للملحقة الإدارية الثالثة “بنجدية”، عمالة “أنفا”، رفقة عناصر الأمن الوطني، وأمرت بإغلاق مكتب الوساطة المزعوم، وقد أقدم المكتب على تعليق لافتة على باب العمارة بشارع “مصطفى لمعاني” يفيد من خلالها أنه “مغلق لأسباب إدارية”.

 

الاغلاق فاجأ العشرات من المواطنين الذين توافدوا من مختلف مناطق المغرب لتقديم طلباتهم، ليفاجأوا بمنعهم من الولوج إلى المكان من طرف عناصر القوات العمومية.

التعليقات مغلقة.