كأس العالم بالمغرب

الدار البيضاء: رشيد شجاع

ستحط النسخة الأصلية الذهبية لكأس العالم الرحال عما قريب بالمملكة المغربية في إطار حملة الترويج للحدث المونديالي العالمي “قطر 2022″، التي تقوم بها “الفيفا”. 

وهكذا سيكون للمغاربة موعدا مع مرور النسخة الأصلية لكأس العالم عب التراب الوطني في العاشر من شهر شتنبر عام 2022، وهي الخطوة التي تنذرج في إطار ترويج “الفيفا” لأكبر تظاهرة عالمية خاصة بالكرة المستديرة. 

وستنظلق الكأس في رحلتها العالمية الثانية من مدينة “سيول” الكورية بعد أن تم توديعها في حفل رسمي بمقر “الفيفا” بسويسرا، لتحط الرحال بعد ذلك في 51 بلدا، وذلك بحضور أساطير الكرة العالميين ومبدعين وفنانين من كل أقطار العالم وإضافة إلى محبي الكرة المستديرة.

 

وهاته هي المرة التي يتم فيها اعتماد نظام جديد في رحلة الكأس العالمية، حيث ستزور هاته الكأس كل الدول المؤهلة لخوض نهائيات مونديال “قطر 2022” كسابقة أولى في تاريخ البطولة، مانحة بذلك للمشجعين فرصة مواكبة ومعاينة جائزة أعرق الملتقيات الكونية عن قرب.

 

فيما ستشمل رحلة الكأس الذهبية العالمية على التوالي كلا من سويسرا وجمهورية كوريا واليابان وأستراليا وإيران وغانا والسينغال والكاميرون والمغرب وتونس والبرتغال وإسبانيا وكرواتيا وصربيا وهولندا والدنمارك وألمانيا وبلجيكا وفرنسا وويلز وإنجلترا والبرازيل والمكسيك والأرجنتين والأوروغواي والاكوادور وكوستاريكا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والسعودية وقطر.

التعليقات مغلقة.