“الكاف” يعلن انتصار نهضة بركان بتلاتية على اتحاد الجزائر

جريدة أصوات

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فوز فريق نهضة بركان على مضيفه اتحاد الجزائر بثلاث أهداف لصفر، بسبب مصادرة السلطات الجزائرية لأقمصة اللاعبين فو نزولهم من مطار هواري بومدين . 

وحملت “الكاف” الفريق المضيف مسؤولية عدم إجراء مباراة ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف”، بسبب واقعة مصادرة أقمصة النادي المغربي.

 

واعتبرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فريق نهضة بركان منتصرا على مضيفه اتحاد الجزائري بثلاثة أهداف لصفر، وحملت الفريق المضيف مسؤولية عدم إجراء مباراة ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف”، بسبب واقعة مصادرة أقمصة الفريق المغربي.

 

 

 

واستندت “الكاف” إلى تقرير مندوب المباراة وإلى الحكم الأول الصادر عن لجنة الأندية القاضي بأحقية نهضة بركان في إجراء مباراة اتحاد العاصمة بأقمصته الرسمية التي تمت المصادقة عليها قبل انطلاق المنافسات القارية، ثم الحكم الثاني الصادر عن لجنة الاستئناف والذي أيد القرار الأول.

 

 

ويتوجب على اتحاد العاصمة السفر إلى المغرب لإجراء مباراة الإياب المبرمجة يوم الأحد المقبل بالملعب البلدي ببركان، وأي تخلف عن هذا الموعد سيكلف الفريق الجزائري عقوبة ثقيلة من “الكاف” قد تصل إلى حد منعه لسنوات من المشاركة قاريا.

 

واستهجن حزبُ التقدم والاشتراكية في بلاغ اطلعت “جريدة أصوات” على نسخة منه، “التصرفات الصبيانية وغير المقبولة للنظام الجزائري إزاء فريق نهضة بركان لكرة القدم، لا لسببٍ إلا لأن هذا الفريق الرياضي المغربي يضع على أقمصته، بشكلٍ طبيعي، خريطة الوطن”.

 

وتضامن الحزب خلال اجتماع مكتبه السياسي، الثلاثاء 23 أبريل، مع فريق بركان، معتبرا أن هذه الأفعال الرعناء للنظام الجزائري بعيدة كل البعد عن قيم الرياضة ورسالتها، مضيفا أن هذه الواقعة “تُثبتُ بما لا يدع مجالاً للشك أنَّ هذا النظامَ لم يَعُد له من هَـــمٍّ سوى معاداةُ بلادنا بشكلٍ مسعور وباستعمال كل الوسائل والفضاءات”.

 

التعليقات مغلقة.