هذه حقيقة شريط الفيديو حسب توضيح ولاية أمن الدار البيضاء

الدار البيضاء - أحمد أموزك

 

بسرعة و جدية كبيرة، تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، مع مقطع فيديو تم نشره من طرف احد الأشخاص بمواقع التواصل الاجتماعي، في وضعية خلاف مع القانون، يدعي من خلاله أن عناصر دورية للشرطة قد عرضته للعنف بالشارع العام.

 

وصاحب تصريحاته بمقاطع مصورة توثق موظفي شرطة بالزي الرسمي، وهم يزاولون مهامهم بإحدى نقط المراقبة.

 

وبعد مراجعة للمعطيات الممسوكة لدى مصالح الشرطة بالمنطقة الأمنية أنفا بالدار البيضاء، التابع لها ترابيا الواقعة، ما جعلها توضح ان الأمر يتعلق بقضية زجرية تشكل حاليا موضوع بحث قضائي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

إذ ان الشخص الظاهر في الشريط، كان يقود دراجة نارية بدون استعمال خودة الرأس، وقد أقدم على إدخال تعديلات على الخصائص التقنية للدراجة، دون الحصول على ترخيص بذلك، أو الحصول على مطابقات لازمة.

 

وخلال عملية الضبط من طرف عنصر الامن، لكنه لم يمثتل لعنصر الأمن، وقم بتعريض موظفي الشرطة لاإهانة و السب و الجرح، وهو ما استلزم النقل على الفور لتلقي الإسعافات الضرورية.

 

الأمر الذي أدى إلى الاحتفاظ بسائق الدراجة النارية تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، مع تحديد المسؤوليات المتعين القيام بها.

التعليقات مغلقة.