“اخنوش” يترأس عرسا شبابيا توعويا تجمعيا بمدينة أكادير

جريدة أصوات

بمقر كلية الطب والصيدلة والجامعة الخاصة بمدينة أكادير، نظمت “الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية” أيام 9 و10 شتنبر الحالي، الدورة الرابعة ل”جامعة شباب الأحرار”، المنظمة  في موضوع “تعزيز الدولة الاجتماعية إكراهات التفعيل والالتزام الحكومي الثابت”، والتي ترأس مراسيم افتتاحها السيد رئيس الحكومة، ورئيس الحزب، عزيز أخنوش، والتي عرفت تنظيم ورشات توعوية.

وقد عرف هذا العرس التجمعي حضور العديد من البرلمانيين والمستشارين ورؤساء الفرق البرلمانية ورؤساء الجماعات الترابية المنتمين للحزب.

كما عرفت الدورة حضورا شبابيا هاما غطى مختلف جهات المملكة المغربية “12 جهة” والتي حضرت بفعالية طيلة ساعات هذا العرس التنظيمي والسياسي الشبابي، والتي قاربت 4500 شاب وشابة قادمين من مختلف جهات المملكة.

وقد شمل برنامج الدورة تنظيم ورشات توعوية وتأطيرية استهدفت هاته الفئات الشابة أشرف عليها مؤطرون حزبيون، حوالي 60 مؤطرا، حاولوا مقاربة مختلف القضايا المجتمعية والسياسية…، التي تهم الشباب وتعكس جوهر اهتماماته اليومية والحياتية.


وقد عرف حفل الافتتاح الذي نظم يومه الجمعة 09 شتنبر الحالي، تقديم مجموعة من المداخلات، والتي استهلها السيد “لحسن السعدي”، رئيس “الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية”، النائب البرلماني عن دائرة “تارودانت”، إذ دعا من خلالها إلى العمل على تنمية الشباب واعطائهم فرصة ولوج السياسة مساهمة منهم في بناء مغرب يسع كافة أبنائه، من أجل مغرب شاب ونافع.

كما تميزت هاته الجلسة الافتتاحية بالكلمة التوجيهية الهامة التي ألقاها السيد رئيس الحكومة المغربية، ورئيس حزب “الحمامة”، عزيز أخنوش، والذي قال فيها إن تصدر الحزب للانتخابات لم يأت من فراغ، بل من إرادة شعبية، مبرزا أن الحكومة تسعى لإرضاء المواطنين والتعبير عن اهتماماتهم وطموحاتهم في جميع المجالات، ضمنها الأجور، ودعم المواد الأساسية، كالدقيق وغاز البوتان والسكر إلى آخر…

وفي سياق آخر عبر السيد “عزيز أخنوش” عن دعمه واستنكاره للتصرفات التي مورست في “الجزائر” ضد المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، معبرا عن دعمه ووقوفه إلى جانب هؤلاء البراعم الصغار، مؤكدا اتخاد الحكومة لكافة الإجراءات الممكنة لإنصاف هؤلاء الأطفال الصغار.

التعليقات مغلقة.