إختلالات تشوب عملية توزيع مليون محفظة بإقليم “الفداء مرس السلطان”

الدار البيضاء - أحمد أموزك

 

على الرغم أن الوزارة سبق لها أن أعلنت أن عملية توزيع مليون محفظة، وأنه سيستفيد منها تلاميذ الاقسام الأساسية من السنة الأولى ابتدائي إلى السنة السادسة، وأن المستوى الاول سيستفيذ تلامذته من جميع المقررات الدراسية والدفاتر واللوازم المدرسية + محفظة.

 

غير أن أغلب، إلم نقل كل، المؤسسات التعليمية الابتدائية بإقليم “الفداء مرس السلطان”، لم تقدم لهم ما أوصت به وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حيث على سبيل المثال لا الحصر تم تسليم تلامذة مدرسة “المزرعة” مقررين فقط دون دفاتر أو لوازم مدرسية.

 

فرغم المجهودات التي تبذلها الأستاذة المديرة الإقليمية السيدة “مليكة أكنا”، فإن هناك مؤسسات بهذا الاقليم توزع “مقررات” قديمة.

 

ليظل البرنامج الوطني الذي سطرته الوزارة لرصد صعوبة التحصيل والفروق في التعلمات بين التلاميذ لا يفعل على صعيد مسؤولي إقليم “الفداء مرس السلطان” لم ينخرطوا في البرنامج المعتمد.

 

ويظل القانون الإطار لإصلاح منظومة التربية والتكوين غير مطبق، وعملية توزيع “مليون محفظة” تظل بدون تنزيل، بخلاف ما انتهجه بعض المدراء والمديرات الإقليميين بعمالة الدار البيضاء، وهذا الأمر يساهم في إفشال تفعيل القانون الإطار لإصلاح منظومة التربية والتكوين.

 

و من خلال المعلومات التي توصلت بها جريدة ” اصوات ” من لدن آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بإقليم الفداء مرس السلطان تطرح ما يلي « هل المبادرة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في عملية توزيع المليون محفظة تستثنى منها منطقة الفداء مرس السلطان » .

 

واعتبر متتبعون لما جرى: «أن هذا الأمر يعد واحدا من مظاهر الاختلالات التي تشوب الدخول المدرسي بهذا الإقليم، الذي تعاني ساكنته من فقر مذقع و غلاء للمعيشة، وقد يكون مؤشرا إضافيا لتنامي ظاهرة الهدر المدرسي».

التعليقات مغلقة.