درك “الشماعية” يتمكن من إنهاء نشاط متهمين بحيازة الممنوعات

أوقفت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي للشماعية، خلال هذا الأسبوع، أزيد من 10 أشخاص، مبحوث عنهم، متهمين بحيازة الأقراص المهلوسة ومادة القنب الهندي، وكذا مسكر ماء الحياة.

وفي هذا السياق فقد أوقفت العناصر الدركية، بحر هذا الأسبوع، حوالي 12 شخصا متهمين في قضايا تتعلق بترويج وحيازة المخدرات ومسكر ماء الحياة.

جاء ذلك عقب نصب كمين محكم أطاح بالموقوفين، حيث تم توقيف كان قادما من مدينة مراكش وبحورته كمية من الأقراص المهلوسة، في عملية أمنية جاءت بناء على معلومات مؤكدة مكنت من توقيف مشتبه فيه بمحطة الطاكسيات بالشماعية.

كما أفضت هذه العملية، عن حجز كميات مهمة من الأقراص المهلوسة المعروفة بـ (بولة حمرة)، وأيضا كميات من مخدر “الشيرا” وسناب “الكيف”، علاوة عن كميات من مسكر ماء الحياة “الماحيا”.

وقد جرى إخضاع الموقوفين للبحث القضائي في إطار تدابير الحراسة النظرية بالمركز الترابي للدرك الملكي بالشماعية، الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة المختصة، للبث في المنسوب إليهم.

وارتباطا بهاته الأفعال الجرمية فإن العقوبة المنصوص عليها في القانون المغربي، هي الحكم بالحبس لمدة لا تقل عن خمس سنوات، ولا تتجاوز 10 سنوات في القضية. وغرامة بقيمة تتراوح بين 5000 درهم و500 ألف درهم.

 

الشماعية: علي إيكوديان

التعليقات مغلقة.