“الكرملين” يتهم “أمريكا” وحلفائها بالضلوع في حادث تسرب غاز أنبوب”نورد ستريم”

اتهم “الكرملين” دولة أجنبية وحلفائها، لم يسمهم بالإسم ولو أنه يفهم منها “الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها”، بالضلوع المباشر في حادث تسرب الغاز في خطي أنابيب نقل الغاز “نورد ستريم”.

وفي هذا الصدد أعلن الكرملين، الخميس، اشتباهه في “ضلوع” دولة أجنبية في تسرب الغاز من أربعة مواقع في خطي أنابيب “نورد ستريم 1 و2” في بحر البلطيق.

حيث قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، خلال مؤتمر صحافي: “من الصعب جدا تصوّر أن يحصل عمل إرهابي كهذا من دون ضلوع دولة ما”، داعيا من جديد إلى إجراء “تحقيق عاجل”، حسبما نقلته وأوردته وكالة “فرانس برس للأنباء”.

جاء تصريح “بيسكوف” بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الخارجية الروسية، أن حادث خط “نورد ستريم” وقع في منطقة تسيطر عليها الاستخبارات الأميركية، وهو ما يؤكد توجيه روسيا اتهام مباشر للولايات المتحدة الأمريكية بالضلوع في العملية لخلق إجماع غربي وحالة رعب من روسيا عبر نسبة وقوع الحادث إليها، وهو ما سارعت إلى تبنيه مجموعة من الدول.

وارتباطا بالموضوع، قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، الخميس، إنه من “الواضح للغاية” من هي الجهة التي تقف وراء التخريب المشتبه به لخط أنابيب “نورد ستريم”.

 

محمد الشفاعي

 

محمد الشفاعي

التعليقات مغلقة.