الوكالة الوطنية لتقنين أنشطة القنب الهندي تمنح 10 رخص استثمار في المجال

تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 13-21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، منحت الوكالة الوطنية لتقنين أنشطة هاته المادة 10 رخص لممارسة أنشطة تحويل وتصنيع القنب الهندي، وكذا تسويق وتصدير مستخلصاته ومنتجاته لأغراض طبية وصيدلية وصناعية.

 

 

وفي هذا السياق أفاد بلاغ للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي أنه، وبعد منح هذه الرخص، ستشرع الوكالة، طبقا لمقتضيات القانون رقم 13-21، في عملية الترخيص للمزارعين المستقرين بالنفوذ المحدد بنص تنظيمي (أقاليم الحسيمة وشفشاون وتاونات) لممارسة نشاط زراعة وإنتاج القنب الهندي في إطار تعاونيات فلاحية.

وأضاف البلاغ، أن عملية الترخيص ستتم بشكل تدريجي، بناء على الاحتياجات التي يعبر عنها الفاعلون الصناعيون المرخص لهم.

 

وأضاف البلاغ الصادر في هذا الشأن أن الوكالة ستعمل على استكشاف الفرص التي يوفرها سوق القنب الهندي من أجل تطوير هذا القطاع والدفع بالتالي نحو تحويل المزارعين من النشاط غير المشروع نحو زراعة مشروعة، مستدامة ومدرة للدخل.

 

وكان المغرب قد صادق، يوم 13 مارس/ آذار 2021، على قانون ينظم زراعة القنب الهندي بشمال المملكة المغربية،  في أقاليم كل من الحسيمة بجماعات كل من كتامة، ترجيست، صنهاجة، وإقليم تاونات بجماعات كل من تاونات وغفساي، وإقليم شفشاون بجماعات كل من باب برد، بني احمد، وإقليم وزان بدائرة موقريصات، وإقليم تطوان بجماعتي بني سعيد وبني حسان.

التعليقات مغلقة.