جامعة “إب” اليمنية تحتفي بتخرج الدفعة التاسعة من الهندسة المدنية و21 من قسم العلوم النفسية والتربوية بكلية التربية

اليمن:-تقرير /حميد الطاهري

تزامنا مع احتفالات اليمن بالمولد النبوي الشريف، أقامت كلية الهندسة بجامعة “إب” اليمنية احتفالا بتخرج الدفعة التاسعة من قسم الهندسة المدنية “دفعة مهندس لأجلك يا وطن”، البالغ عددهم 110خريجا.

وفي الحفل الذي حضره رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور طارق المنصوب، وأمين عام الجامعة، الأستاذ عبد الملك السقاف، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الأستاذ الدكتور عبد الله الفلاحي، أن خريجي كلية الهندسة يعول عليهم المساهمة بفاعلية في إعادة إعمار الوطن من خلال ترجمة معارفهم النظرية والعملية في ميدان العمل ومعالجة الاختلالات الهندسية التي شابت الكثير من المشاريع.

من جانبه أشاد وكيل المحافظة، الدكتور أشرف المتوكل، بالدور التنويري الرائد الذي تقوم به جامعة “إب” في شتى المجالات وأهمها بناء جيل الحاضر والمستقبل.

بدوره حث عميد كلية الهندسة، الدكتور فرحان نشوان، كافة الخريجين إلى تسخير معارفهم ومهاراتهم لخدمة الوطن إنسانا وبنيانا ومواصلة مسيرتهم العلمية والبحثبة والتطبيقية ومواكبة مستجدات المعرفة التي يشهدها العالم مع التحلي بالقيم والمثل والأخلاق والأمانة قولا وعملا، مشيدا في معرض حديثه بالتعاون القائم بين الكلية وشركة “إسمنت الوطنية” ومساهمتهم الفاعلة في رفد الكلية بالأجهزة المعملية واستيعاب عدد من الخريجين في ميدان العمل. 

كما ألقيت في الحفل كلمتان مماثلتان من قبل نقيب المهندسين، المهندس محمود الوهابي، وممثل “أسمنت الوطنية”، المهندس أيمن الصام، كما قدمت عدد من الفقرات المعبرة، عقبها تم تكريم الخريجين وكوادر القسم والجهات المساهمة في إقامة الحفل بحضور عميد مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع، الدكتور أكرم عطران، ونائب عميد كلية الهندسة، الدكتور فضل كرش، ورئيس قسم الهندسة المدنية، الدكتور عبد الرقيب عون، وأمين عام الكلية، الأستاذ علي الوادعي، ومدير عام الأحوال المدنية، العميد محمد محسن الحارثي، وجمع غفير من الأكاديميين والإداريين والطلبة. 

وعلى صعد متصل وبمحافظة “إب”، وسط اليمن، وتزامنا مع احتفالات الأمة بالمولد النبوي الشريف أقامت كلية التربية بجامعة “إب” احتفالا بتخرج الدفعة 21 من قسم العلوم النفسية والتربوية “دفعة رواد الدعم النفسي”. 

وفي الحفل أكد رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور طارق المنصوب، أن الوطن أحوج ما يكون لمخرجات قسم العلوم النفسية والتربوية خاصة في ظل تفشي الكثير من الأمراض النفسية الناجمة عن العدوان الغاشم الذي دمر البيوت على رؤوس ساكنيها من الأطفال والمسنين، مزهقا أرواح عشرات الآلاف من الأبرياء، إضافة إلى الأضرار النفسية التي لم ينجو منها كافة أبناء الوطن، داعيا كافة الجهات المعنية إلى استيعاب مخرجات قسم العلوم النفسية والتربوية وبقية الأقسام التي يعول عليها المساهمة في النهوض بالوطن أرضا وإنسانا، مشددا في معرض كلمته على ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام بمناسبة المولد النبوي الشريف.

من جانبه أشاد عضو مجلس النواب، الدكتور علي الزنم، بالجهود الجبارة التي تبذلها جامعة “إب” في شتى المجالات المتصلة ببناء الأجيال وتأهيلهم في الكثير من التخصصات الملبية لاحتياجات سوق العمل حاضرا ومستقبلا. 

هذا وقد تخلل الحفل عدد من الكلمات والفقرات المعبرة، كما تم تكريم الخريجين وكوادر القسم بحضور عميد مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع، الدكتور أكرم عطران، والدكتور عبد الملك الفقيه، والشيخ عبد العزيز العقاب، والأستاذ صادق وجيه الدين، وجمع غفير من أبناء المحافظة.

التعليقات مغلقة.