“وهبي” يسائل “خالد آيت الطالب” حول الخصاص المسجل في مجال العلاج النفسي بتارودانت

وجه “وهبي” عن فريق “الأصالة والمعاصرة” بمجلس النواب سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، متعلقا بتسجيل حالة خصاص في الأطر الطبية والتمريضية المتخصصة في علاج الأمراض النفسية والعقلية بالمستشفى الإقليمي بتارودانت، مطالبا الوزارة بالكشف عن الإجراءات التي ستتخدها لمواجهة الوضعية.

                

وهكذا فقد طالب النائب عن فريق “الأصالة والمعاصرة”، حميد وهبي، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حالد آيت الطالب، بتقديم إجابات عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته لمعالجة الخصاص المسجل في الأطر الطبية والتمريضية المتخصصة في علاج الأمراض النفسية والعقلية بالمستشفى الإقليمي بتارودانت.

 

وكشف النائب البرلماني عن فريق “الجرار” أن الوضع الذي يعيش في ظله جناح الأمراض العقلية والنفسية بالمركز الاستشفائي الإقليمي ب”تارودانت”، وهو وضع وصفه “وهبي” ب”المقلق”، نتيجة الخصاص المهول في الأطر الطبية والتمريضية والأدوات الأساسية الخاصة بعلاج الأمراض النفسية والعقلية.

وأضاف “وهبي” أن هاته الوضعية تنعكس سلبا على جودة الخدمات المقدمة للمرضى، بل أن المركز الاستشفائي مع استمرارها تحول إلى مجرد محطة للعبور بحثا عن العلاج بالمراكز الاستشفائية الأخرى أو خارج الجهة، مع ما ينتجه كل ذلك من معاناة لذوي المرضى ماديا أو في مواجهة الحالات المرضية خاصة الصعبة منها.

التعليقات مغلقة.