بعد موجة الانتقادات حول الحضور “الإسرائيلي” للملتقى الدولي للثمور ب”أرفود” المغرب يوجه دعوة لفسطين لحضور فعاليات الدورة 11

وجه المغرب، دعوة رسمية لدولة فلسطين، من أجل حضور فعاليات الملتقى الدولي للتمور في دورته 11، المرتقب تنظيمه بمدينة “أرفود”، بالجنوب الشرقي من المملكة المغربية، نهاية شهر أكتوبر الجاري. 

 

الدعوة نقلها، سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين، عبد الرحيم مزيان، على هامش لقاء جمعه، بحر هذا الأسبوع، بوزير الزراعة الفلسطيني، رياض عطاري، من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المغربية، تحمل دعوة مغربية لدولة فلسطين من أجل زيارة المغرب والمشاركة في أعمال الملتقى الدولي للتمور في دورته الحادية عشر، الذي سينظم خلال الفترة الممتدة من 26 أكتوبر الجاري وإلى غاية 30 منه.

وقد اعتبر السفير المغربي أن مناسبة توجيه هاته الدعوة مواتية لعقد اجتماعات مثمرة بين الجانبين المغربي والفلسطيني، إضافة إلى الاطلاع على الواقع الفلاحي بالمغرب ودراسة مجالات التعاون المشتركة الممكنة بين الجانبين، وتعزيز التعاون الفلاحي بين الطرفين.

وللإشارة فإن الملتقى الدولي للتمور بالمغرب، الذي تنظمه جمعية الملتقى الدولي للتمور، بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يعود بعد سنتين من الغياب الناجم عن وباء “كوفيد 19”، كما أن هاته الدعوة تأتي بعد سلسلة من الجدل الذي يثار سنويا حول الحضور “الإسرائيلي” في فعالياته.

كما تجدر الإشارة إلى أن فعاليات هاته الدورة ستنعقد تحت شعار “التدبير المندمج للموارد الطبيعية: من أجل استدامة وتكيّف المنظومة الواحية” في مدينة أرفود، خلال الفترة الممتدة من 27 وإلى غاية 30 أكتوبر الحالي وسط توقعات بأن تستقطب هاته الدورة أزيد من 80 ألف زائر، مما سيعكس إيجابا على مستوى الدورة الاقتصادية بالمنطقة.

التعليقات مغلقة.