وفاة عامل بناء بالعطاوية بعد سقوطه من منزل

محمد شقور

 

 

 

فارق عامل في مجال البناء الحياة، يومه الثلاثاء الماضي. وذلك عقب سقوطه من الطابق الثاني لأحد المنازل بتجزئة “مفتاح الخير” بمدينة العطاوية، إقليم قلعة السراغنة.

 

 

 

وبحسب مصادر محلية فان المسمى قيد حياته (ع.ل). كان، يقوم بأعمال تبليط واجهة المنزل الذي كان يعمل فيه. مما أدى إلى سقوطه بقوة على الأرض. الأامر الذي تسبب في تعرضه لإصابات بالغة أودت بحياته لاحقا. ولا زالت أسباب الحادث الحقيقة مجهولة.

وقد حضرت السلطات الأمنية والمحلية لموقع الحادث، فور تلقيها البلاغ. حيث قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة. إذ تم تحرير محضر رسمي بالواقعة. ليتم نقل جثة العامل لمستودع الأموات بإقليم قلعة السراغنة لإجراء اللازم. ولقد خلف الحادث الأليم حزنًا وصدمة في صفوف أبناء المدينة.

تُسلِط هذه الواقعة الأليمة الضوء على خطورة مهن البناء والتشييد. وتذكِّرنا بأهمية تطبيق الإجراءات الأمنية والوقائية لضمان سلامة العمال. لا بد من التساؤل عن دور الجهات المسؤولة عن هذا القطاع في المدينة. وعما إذا كانت تقوم بتوفير بيئة عمل آمنة وظروف مناسبة للعمال. هذه التساؤلات تأتي بمثابة دعوة لإلقاء الضوء على جوانب السلامة والإجراءات الوقائية في القطاع وضرورة ضمان حقوق وسلامة العمال.

التعليقات مغلقة.