فاس: إيقاف مدير ثانوية تأهيلية بمولاي يعقوب تحرش بتلميذة

ارتباطا بفيديو مسرب عن واقعة تحرش مدير إحدى الثانويات التأهيلية بفاس بإحدى التلميذات. تتوفر جريدة “أصوات” على نسخة منه. وتفاعلا مع ما تم نشره. فقد قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمولاي يعقوب توقيف مدير المؤسسة عن العمل مؤقتا. في انتظار عرض ملفه على المجلس التأذيبي. مع تسجيل دخول القضاء على خط تفاصيل الواقعة التي هزت الرأي العام المحلي والوطني.

فاس: إيقاف مدير ثانوية تأهيلية بمولاي يعقوب تحرش بتلميذة
بيان توضيحي

وهكذا فقد أصدرت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بمولاي يعقوب بيانا توضيحيا جاء فيه: أنه وعلى إثر تداول شريط فيديو على صدر إحدى الجرائد الإلكترونية. والذي يوثق لتحرش جنسي ممارس من قبل مدير مؤسسة تعليمية بالسلك التأهيلي. تابعة للمديرية الإقليمية بمولاي يعقوب. بإحدى التلميذات بمكتبه.

وأضاف البلاغ أنه وفور علم المديرية الإقليمية بهذا الحادث. تم تكليف لجنة مديرية مكونة من رؤساء مصالح ومفتشتين تربويتين للبحث والتقصي في موضوع التحرش. الذي قد تكون قد تعرضت له التلميذة. مبرزا أن اللجنة توجهت للمؤسسة المعنية، الجمعة 26 أبريل 2024. حيث أنجزت تقريرا في الموضوع.

وأوضح البلاغ أنه وكإجراء احتياطي واحترازي. عملت المديرية الإقليمية بناء على تقرير اللجنة توقيف مدير المؤسسة مؤقتا عن العمل. وذلك في انتظار إحالته على أنظار المجلس التأديبي. وذلك ضمانا للسير العادي للمؤسسة. مع إعفائه من مهام الإدارة التربوية بشكل فوري.

وقد علمت جريدة أصوات من مصادرها الخاصة. أن القضاء قد دخل على خط القضية الفضيحة التي هزت الرأي العام المحلي والوطني.  

التعليقات مغلقة.