جلالة الملك “محمد السادس” يترأس حفلا دينيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي بمسجد “حسان”

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل “مولاي الحسن”، وصاحب السمو الملكي الأمير “مولاي رشيد”، وصاحب السمو الملكي الأمير “مولاي أحمد” والأمير صاحب السمو الملكي الأمير “مولاي إسماعيل”، مساء اليوم، بمسجد حسان بالرباط، حفلا دينيا روحيا كبيرا إحياء لهاته الذكرى الطيبة الفيحاء، ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقد تميز هذا الحفل الديني الطيب، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وإنشاد أمداح نبوية شريفة.

وبهاته المناسبة العطرة ألقى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، كلمة بين يدي جلالة الملك، قدم عبرها حصيلة أنشطة المجلس العلمي الأعلى، والمجالس العلمية المحلية، وتقريرا عن حصيلة عمل هاته المؤسسات الدينية.

وجاء في كلمة السيد الوزير أن المؤسسة العلمية ووفاء منها لعهدها، وهي تتشرف برئاسة أمير المؤمنين، وحرصا منها على القيام بواجبها في خدمة الدين داخل ثوابت الأمة، واصلت تأطيرها للجوانب الأربعة الأساسية، وهي التبليغ والتأهيل والتأطير والتدخل الميداني في أنشطة النفع العام، وذلك بالرغم من ظروف الجائحة.

بعد ذلك، سلم أمير المؤمنين جائزة “محمد السادس” التنويهية التكريمية للفكر والدراسات الإسلامية،  ل”إشبيهنا حمداتي ماء العينين” من مدينة الرباط.

 

وللإشارة فهاته الجائزة تمنح كل كل سنة للشخصيات العلمية المرموقة، الوطنية والدولية، بغرض التشجيع على البحث العلمي في مجال الدراسات الإسلامية.

وخلال هذا الحفل الديني الكبير تقدم للسلام على جلالة الملك أعزه الله، “حميد أضرضور” من مدينة أكادير، الذي تسلم من يدي جلالته جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم مع الترتيل والتفسير، وأيضا “فرحان محمدي فضلان” من جمهورية إندونيسيا، الذي سلمه جلالته جائزة “محمد السادس” الدولية في حفظ القرآن الكريم فرع التجويد، مع حفظ خمسة أحزاب، كما سلم أمير المؤمنين جائزة “محمد السادس” للتفوق في فن الخط المغربي للخطاط “عمر السرغيني” من مدينة الرباط، وجائزة “محمد السادس” التكريمية في فن الزخرفة المغربية على الورق ل”عبد المجيد الطالبي” من مدينة سلا، وجائزة “محمد السادس” للتفوق في فن الزخرفة المغربية على الورق للسيدة “ليلى الجملي” من مدينة فاس، وجائزة “محمد السادس” التكريمية في فن الحروفية العربية للسيد “محمد بوخانة” من مدينة تمارة، وجائزة “محمد السادس” للتفوق في فن الحروف العربية ل”محمد العسري” من مدينة الدار البيضاء.

عقب ذلك، تقدم للسلام على أمير المؤمنين أعضاء لجنة جائزة “محمد السادس” للفكر والدراسات الإسلامية، السادة محمد الكتاني، محمد يسف، مصطفى بن حمزة، إدريس خليفة، أحمد شوقي بنبين، أحمد شحلان، عبد الحميد العلمي.

 

حضر هذا الحفل الديني الروحاني المفعم بعبق الإيمان كل من رئيس الحكومة، ورئيسا مجلسي النواب والمستشارين، وبعض مستشاري صاحب الجلالة، أعضاء من الحكومة، رؤساء الهيئات الدستورية، كبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، أعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمد بالرباط، والعديد من العلماء وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

التعليقات مغلقة.