شرطة الرباط تستعمل سلاح “BOLAWRAP” لإيقاف جانح

استعمل مفتش شرطة تابع لولاية أمن الرباط، مساء أمس الجمعة 14 أكتوبر الجاري، منظومة السلاح البديل “BOLAWRAP”، لتحييد الخطر الناتج عن تعريض شخص، يبلغ من العمر 24 سنة، كان في حالة سكر، حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض.

وفي هذا السياق فقد كانت قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن الرباط قد توصلن بإشعار حول تهديد شخص في حالة سكر متقدمة لحياة المارة بواسطة سكين على مستوى حي “التقدم” بالرباط، وهو الأمر الذي تفاعلت معه المصالح الأمنية بجدية لتدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيف المشتبه فيه، إلا أن هذا الأخير الذي كان في حالة سكر طافع وهيجان نتيجة ذلك واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة مستمعملا السلاح الأبيض، وهو الأمر الذي دفع مفتش الشرطة لاستعمال جهاز “BOLAWRAP” لتحييد الخطر والسيطرة على المشتبه فيه.

 

وقد أدى استعمال لجيل الجديد الذي أدخلته الأجهزة الأمنية الخدمة من تفادي تعريض أي مواطن ورجال الأمن للخطر، لتتم السيطرة عليه وتوقيفه بنجاعة.

 

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد فصول المتابعة.

التعليقات مغلقة.