قافلة صحية مجانية ب”ميسور” إقليم “بولمان” لجراحة العيون المياه البيضاء

محمد حارص

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تقريب الخدمات للساكنة وتحت اشراف ومواكبة المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة فاس مكناس وبتنسيق وتعاون مع عمالة إقليم “بولمان”، المجلس الإقليمي ل”بولمان”، وبشراكة مع المركب الاستشفائي الجامعي “الحسن الثاني”، فاس.


نظم المستشفى الاقليمي بميسور قافلة صحية متخصصة في جراحة العيون “الجلالة” والتي استفاد منها 200 شخصا من مختلف جماعات الإقليم التابعة لكل من دائرة “ميسور”، دائرة أوطاط الحاج، دائرة بولمان، ودائرة ايموزار مرموشة، من التكفل الجراحي أيام 21-22-23 أكتوبر بالمستشفى الإقليمي “المسيرة الخضراء” بميسور، بعدما استفادوا من الفحوصات الطبية المتخصصة في طب العيون، التحاليل المخبرية، قياس وتحديد نوع العدسة وحصص في التوعوية والتحسيس.

وقد شارك في هذه القافلة الجراحية، أطر ادارية في البرمجة والتنسيق والتتبع، أساتذة طب العيون، أطباء أخصائيون في جراحة العيون، أطباء أخصائيون في التخدير والانعاش، ممرضون متعددو الاختصاصات، المنظمة الوطنية للإغاثة والإنقاد والتدخل السريع، فرع ميسور، الهلال الاحمر المغربي فرع ميسور والسلطات العمومية.

كما عبأت لهذه العملية كل الآليات والمعدات والمستلزمات الطبية للفحص والجراحة والأدوية الضرورية.

 

وقد لقيت هذه القافلة الجراحية ترحيبا واستحسانا لذى ساكنة الإقليم حيث استفادوا من الخدمات الطبية والتمريضية ومن الأدوية الضرورية.

الشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة الصحية.

التعليقات مغلقة.