نواب أوربيون يدعون الجزائر إلى الكف عن دعم الإرهاب وخلق جو عدم الاستقرار في المنطقة

دعا برلمانيون أوروبيون الاتحاد الأوروبي إلى التحرك لمواجهة التهديد الإرهابي، الذي تمثله ميليشيا “البوليساريو” الانفصاليةودعوة الجزائر لتحمل مسؤولياتها في ضمن أمن واستقرار المنطقة.

 

وفي هذا السياق حذر النائب توماش زديتشوفسكي، العضو في البرلمان الأوروبي، من مخاطر هاته الجماعة الإرهابية، داعيا إلى التعامل معها بحزم.

 

وأكد على ضرورة وعي الأوروبيين بخطورة ما يقع وما تشكله هاته الجامعة من تهديد لأمن واستقرار أوربا حيث قال أن “الاتحاد الأوروبي مدعو أن يجعل الناس يفهمون الخطر الذي تشكله بعض الجماعات المسلحة، التي تتبنى عقيدة إرهابية، والتي تهدد قيم الاعتدال والسلام والتسامح، التي نتشاركها مع الدول الواقعة على الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط​​، ولا سيما المغرب”.

 

ودعا عضو البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي إلى مساعدة المملكة المغربية على محاربة الجماعات التي تهدد استقرار المنطقة، قائلا “من غير المقبول أن ندعم جماعة انفصالية (البوليساريو) وتقضي على القيم المشتركة بين أوروبا والمغرب”، مضيفا أن “استقرار منطقة الساحل وشمال إفريقيا ضروري للكتلة الأوروبية، وبالتالي فإن أي طرف أو جماعة تهدد الاستقرار أو تقوم بأعمال عدوانية، يجب أن يعتبرها الاتحاد الأوروبي إرهابية”.

 

كما شدد على ضرورة إيصال رسالة إلى الجزائر التي تحتضن وتدعم وتمول هاته الجماعة الإرهابية لتتحمل مسؤوليتها الكاملة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

التعليقات مغلقة.