الدعم يدفع مهنيي النقل الطرقي للتهديد بالإضراب

ارتباطا بمسألة الدعم المقدم لمهنيي النقل، هددت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، بخوض إضراب وطني عام عن العمل إذا لم تعمد الحكومة إلى الرفع من القيمة المالية للدعم الممنوح للمهنيين، إلى حين اعتماد تسقيف سعر المحروقات للمهنيين في أقرب الآجال.

 

وفي هذا السياق انتقدت الإطارات النقابية المكونة للتنسيقية ارتفاع أسعار المحروقات بآثارها السلبية على مستوى ارتفاع أسعار المواد الأساسية، هذا الارتفاع الذي قالت في شأنه الإطارات النقابية أنه “أدى إلى تعميق معاناة المهنيين”.

 

وللإشارة فإن هذا التحذير قد وقعت عليه تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، التي تضم كلا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

 

وضع يدفع إلى الواجهة عدم استقرار أسعار النفط وتحكم لوبيات في سقف الأسعار أمام غياب سياسة التسقيف بانعكاسات ذلك على مستوى ارتفاع أسعار المحروقات بشكل جنوني، بآثار كل ذلك على مهنيي النقل والمواطنين من مالكي العربات، وعلى عموم المواطنين لأثر ذلك في الرفع من أسعار باقي المواد الأساسية، فيما الحكومة تنفخ في نقط التصريحات والخرجات الإعلامية الرسمية المضللة حول واقع الأزمة الشاملة التي تعانيها كل مكونات المجتمع المغربي.

التعليقات مغلقة.