كوريا الشمالية تهدد باستخدام خياراتها الاستراتيجية في حالة تعرضها لأي اعتداء أمريكي كوري جنوبي وتطلق صاروخا باليستيا من نوع مجهول

في ظل حالة عدم الاستقرار التي يعيشها العالم مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، والدعم السخي الغربي ل”كييف”، جبهة أخرى تتهيأ للتصعيد فقد حذرت كوريا الشمالية واشنطن وسيول من التفكير في استخدام القوات المسلحة ضدها، فإن الوسائل الخاصة لقواتها المسلحة، ستنفذ مهمتها الإستراتيجية دون تأخير ولا تردد، وفي خبر عاجل فقد أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا من نوع مجهول.

 

وهكذا فقد وصف “باك جونغ تشون”، أمين حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، وأحد أذرع الزعيم الكوري “كيم جونغ أون” القوية، مناورات “العاصفة اليقظة” التي تجريها القوات الجوية الأمريكية والكورية الجنوبية،  ب”العدوانية والاستفزازية”.

وفي نفس السياق اتهم “باك” البنتاغون الأمريكي بإعداد مخطط لضرب استقرار كوريا الشمالية، كهدف سياسي رئيسي، اعتمادا على تقرير البنتاغون الصادر مؤخرا الذي تحدث عما أسماه استراتيجية الدفاع الوطني، والذي نص على أن أي هجوم نووي من قبل كوريا الشمالية على الولايات المتحدة أو حلفائها وشركائها “سيؤدي إلى نهاية هذا النظام”.

وانتقد “باك” بشدة القادة العسكريين في كوريا الجنوبية، واصفا تصريحاتهم المهددة بتدمير كوريا الشمالية إذا استخدمت أسلحة نووية ب”الفارغة”، ردا على بيان الجيش الكوري الجنوبي الذي سبق أن حذر كوريا الشمالية من أن استخدام الأسلحة النووية سيضعها على “مسار التدمير الذاتي”.

وهدد “باك” بقوة أنه: “إذا حاولت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية استخدام القوات المسلحة ضد (كوريا الشمالية) دون أي تردد، فإن الوسائل الخاصة لقوات (كوريا الشمالية)المسلحة، ستنفذ مهمتها الإستراتيجية دون تأخير”، مضيفا أنه “سيتعين على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مواجهة وضع مروع ودفع الثمن الأقسى في التاريخ”.

 

وفي خبر عاجل نقلته وكالة “يونهاب” الكورية الشمالية عن القوات المسلحة لكوريا الجنوبية والتي قالت، إن “بيونغ يانغ” أطلقت صاروخا باليستيا من نوع مجهول باتجاه بحر اليابان.

التعليقات مغلقة.