ووفق صحيفة “ديلي ميل”، التي نقلت الخبر، فإن الرحلات من وإلى مدينة “برشلونة” و”تاراغونا” و”إبيزا” و”روس”، قد عاشت حالة صعبة اضطرت معها سلطات هاته المطارات إلى إلغاء  العديد من الرحلات الجوية، فيما تحدثت تقارير إخبارية عن حالة قلق شملت مناطق أوروبية أخرى مثل “لاريوخا” و”كاستيا” و”ليون” بنفس حالة القلق.

وقد تم اتخاذ هذا الإجراء الاحترازي بغرض ضمان حماية سلامة الملاحة الجوية، وامتدت حالة القلق هاته أربعين دقيقة، فيما تحدثت بعض التوقعات عن احتمال تأثر منطقة “إبيزا” لمدة تقارب ثلاث ساعات.

 

وقد استعادت الملاحة الجوية عافيتها لاحقا، حيث أعيد فتح المجال الجوي الإسباني بشكل طبيعي، ولم تقدم السلطات الملاحية تفاصيل عن عدد الرحلات التي تأثرت نتيجة هذا الاضطراب الملاحي.

وارتباطا بنفس الموضوع فقد أجبرت الوضعية سلطات الملاحة بمنطقة “مورسيا”، إلى تأخير رحلة كانت متجهة إلى العاصمة البريطانية “لندن” لحوالي ساعة كاملة.

 

وفي ذات السياق قال المتحدث باسم وكالة الحماية المدنية في منطقة “كاطالونيا” بإسبانيا، “نظرا للمخاطر المرتبطة بمرور جسم فضائي في أجواء إسبانيا، فإن كافة الرحلات الجوية خضعت لقيود، بين الـ9 و38 دقيقة والعاشرة و18 دقيقة صباحا”.