“أخنوش” ينف الزيادة في سعر “البوطا” حاليا لكنه لم ينف ذلك مستقبلا

دافع  عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، عن عمل الحكومة مشيدا بما أسماه مجموعة من إنجازات الحكومة في مجال حماية القدرة الشرائية للمواطنين، نافيا الزيادة في ثمن الغاز في الوقت الحالي، لكنه لم ينف الزيادة في سعر هاته المادة الحيوية مستقبلا.

 

وأبرز أخنوش، في حوار أجرته معه الزميلة “هسبريس”، أن الدعم المخصص لقطاع النقل كان بغاية حماية المواطنين من نتائج هاته الزيادة على النقل والمواد الاستهلاكية، حيث قال “قمنا بتقديم الدعم للنقل حتى لا تتم الزيادة على المواطنين في عملية التنقل، وقدمنا أيضا الدعم لفائدة الشاحنات حتى لا تتأثر أسعار السلع”.

 

وفي نفس السياق قال أخنوش إن الدولة تتحمل كلفة إنتاج الطاقة لتجنيب المواطن الزيادة في سعر الكهرباء، حيث ستقوم الدولة بدعم المكتب بمبلغ 5 مليارات درهم هذه السنة.

 

وجدد رئيس الحكومة ما صرح به وزراء حكومته من أن الدولة لن تدفع في اتجاه الزيادة في سعر الغاز “البوطا” حيث قال: “الدولة في الغاز تتدخل، حيث إنه يباع بمبلغ 40 درهما بدلا من 140 درهما، ولا زيادة اليوم في سعر الغاز”، لكنه لم ينف تفكير الحكومة الزيادة في ثمنها مستقبلا من خلال قوله “لا زيادة اليوم في سعر الغاز”.

 

وفيما يتعلق بأزمة الحليب قال “أخنوش” إن الحكومة ستعمل على دعم قطاع الحليب لرفع إنتاجيته، وتجاوز الظروف الحالية والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين.

 

وحاول “أخنوش” طمأنة المواطنين بقوله “الحكومة قابطة طريقها، ورغم صعوبة الأمور لم توقف الاستثمار من أجل الحفاظ على الدينامية”، مضيفا أن “الحكومة مسؤولة وقدمت تعهدات وتقوم بتنزيلها، نحن سائرون في ظروف صعبة، لكن نحاول مجاراتها ومحاربتها”.

 

المصدر: هسبريس بتصرف

التعليقات مغلقة.