محامو المغرب يعلنون التمرد على “فوزي لقجع” و”أخنوش”

أعلن محامو المغرب التمرد على قرارات وزارة “فوزي لقجع” ومشروع القانون الذي استهذف ذوو البدلة السوداء، وهو أمر استنفر مختلف مكاتب هيئات المحامين على طول الخريطة الوطنية من أجل تجسيد وقفات غضب ضد مشروع قانون المالية برسم سنة 2023، خاصة في الشق المتعلق بالإجراءات الضريبية التي سيتم فرضها على المحامين.

 

في سياق هاته الحركة السوداء المتحركة والرافضة لمخططات وزارة “لقجع” وخكومة “أخنوش” عقدت هيئة المحامين بالدار البيضاء، اليوم الأحد، اجتماعا لتقييم مستجدات الملف.

وخلص الاجتماع، وفق بلاغ صادر عن مكتب الهيئة، التوقف عن العمل ومقاطعة الصناديق لمدة أسبوع، من يومه الإثنين وإلى غاية نهاية الأسبوع، مستثنية الملفات المرتبطة بالطعون والآجال من القرار.

ودعى مكتب هيئة المحامين بالدار البيضاء، ذوو البدلة السوداء للمشاركة بكثافة في وقفة الرباط الوطنية أمام البرلمان ليومه الثلاثاء، التي ستنظم تزامنا مع مناقشة مشروع قانون المالية 2023.

وكانت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، قد قالت في بيان صادر عنها، عقب اجتماعها، أمس السبت، إنها لم تتوصل بمقترحات كتابية واضحة فيما يخص مناقشة المقتضيات الضريبية ذات الصلة، داعية الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، إلى مواصلة الحوار والمشاورات من أجل النوصل إلى تسوية مرضية حول النقاط الخلافية العالقة.

التعليقات مغلقة.