“حزب الله” يرد على اتهامات المغرب بدعم “البوليساريو”

خردي لحسن

وفق ما نقلته وسائل إعلام إخبارية لبنانية فإن “حزب الله” نفى نفيا قاطعا الاتهامات الموجهة له ولإيران من طرف المغرب بتسليح جبهة “البوليساريو” الانفصالية، مرجعا هاته الاتهامات للضغوط الأمريكية و”الإسرائيلية” الممارسة على الدول العربية، ومدرجا إياها في إطار، ما وصفه، بممارسة الضغط على إيران والحزب.

وكان الحزب يرد في هذا الباب على التصريحات الأخيرة للسفير المغربي في الأمم المتحدة، عمر هلال، الذي أرسل رسالة إلى مجلس الأمن الدولي يطلب فيها التدخل لوقف استفزازات “إيران” و”حزب الله”، والضغط على الجهتين المتواجدين بحنوب الجزائر لوقف عملية تقويض الأمن في دول المغرب العربي بتسليح وتدريب افراد جبهة الويل والعار بطائرات مسيرة من صنع ايراني. 

و اعتبر المصدر ذاته، أن المغرب في ادعائه لم يقدم أي دليل على هذه الاتهامات التي بدأ توجيهها قبل مدة، مضيفا أن الحكومة اللبنانية تدرس الأمر على نحو جدي لاحتواء الموقف المغربي بعدما قال “هلال” إن المغرب سيرد بقوة، وسيتعاطى مع تبعات الأمر.

و للاشارة فقد كان المغرب قد قرر في الأول من ماي 2018 قطع علاقاته الدبلوماسية مع “إيران”، وطلب من سفيرها في الرباط مغادرة البلاد، واستدعاء سفيره من طهران في خطوة كانت كلمة السر فيها هي الصحراء المغربية. 

التعليقات مغلقة.